تمكن الوداد الفاسي من الوصول للمباراة النهائية في منافسات كأس العرش بعد تحقيقه الفوز على الرجاء البيضاوي بالضربات الترجيحية ( 4-3)  في المباراة التي جمعتهما في نصف النهائي بالملعب الكبير بطنجة اليوم السبت 3 نونبر 2018  بعد أن كانت المباراة قد إنتهت بالتعادل هدف لكل فريق وظلت النتيجة على حالهال في الشوطين الإضافيين. 
مع إنطلاق المباراة، ضغط الرجاء البيضاوي بقوة لإرباك الخصم وتسجيل الهدف مبكرا وكاد الشاكير أن يفعلها في الدقيقة السابعة عندما سدد بقوة من خارج منطقة العمليات لكن تسديدته كانت فوق مرمى الحارس حمياني.
هذه المحاولة أعطت متنفسا لفريق الوداد الفاسي ليلعب بطريقة هادئة لكن الرجاء البيضاوي لم يمهله طويلا فإحتكر لاعبو الرجاء الكرة وتحصلوا على أول ضربة زاوية في الدقيقة العاشرة لكنها لم تشكل الخطورة على الحارس الحمياني.

وبعد أخذ ورد حيث تأتي الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول تحمل البشرى لأنصار الرجاء حيث سيجل اللاعب عبد الاله الحافيظي أول أهداف الرجاء عندما إستغل هفوة في التغطية الدفاعية عندما سدد له النجم زكرياء حذراف الكرة من الجهة اليسرى.
هذا الهدف حمس لاعبي لاعبي الرجاء في البحث عن هدف ثاني بعد أن نزل هدف الرجاء على لاعبي الوداد الفاسي كقطعة ثلج بعد أن كانوا يمنون النفس بإنهاء الشوط الأول بالبياض.
وتحصل الوداد الفاسي على ضربة خطأ في الدقيقة 27 لكن اللاعب إدريس شكور لم يركز جيدا في التسديد وضاعت هذه المحاولة.
وكان بإمكان الرجاء البيضاوي أن يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 42 عندما سدد الحافيظي بقوة من خارج منطقة العمليات لكن الحارس الحمياني حول هذه الكرة للزاوية، وكاد أيضا بوطيب أن يفعلها في الدقيقة الأخيرة لكن الحارس الفاسي تدخل بنجاح لينتهي الشوط الأول بهدف السبق للرجاء.
مع بداية الشوط الثاني ضغط الرجاء البيضاوي مرة أخرى وكاد أن يأتي الهدف الثاني في الدقيقة 47 لولا أن اللاعب مرزاق حول الكرة للزاوية، وعاد مرة أخرى الحارس الحمياني ليمنع كرة كانت في إتجاهها نحو الشباك ف-ي الدقيقة 50.
إستمر ضغط الرجاء البيضاوي بحثا عن الهدف الثاني لكن الدفاع الفاسي ظل مستميتا، لكن هنا في الدقيقة 70 ستتغير ملامح المباراة بعد أن إستيقظ الوداد الفاسي الذي كاد أن يسجل هدف التعادل بواسطة أشرف زريول عندما تخلص من المدافعين وكان وجها لوجه أمام الحارس الزنيتي سدد بقوة لكن الحارس الزنيتي تدخل بنجاح وصد الكرة.

ADVERTISEMENTS


وتأتي الدقيقة 76 تتغير نتيجة المباراة بعد أن يتمكن الوداد الفاسي من تسجيل هدف التعادل بعد إصرار كبير وبعد بناء هجومي جيد إنطلق من الجهة اليسرى من اللاعب البديل كودجو الذي مرر نحو اللاعب التسولي الذي مرر بدوره للاعب البديل باعلا الذي كان في مكان جيد فسجل هدف التعادل الذي زلزل الملعب الكبير بطنجة.
وتعملق الحارس الحمياني عندما تصدى لتسديدة من ضربة خطأ نفذها ياجور فحولها للزاوية في الدقيقة 84.
وأضاف الحكم هشام التيازي أربع دقائق كوقت بدل الضائع حيث كاد الوداد الفاسي من تسجيل هدف قاتل عن طريق باعلا حيث تحولت محاولته للزاوية لتنتهي المباراة في وقتها القانوني بالتعادل هدف لكل فريق وتنتقل المباراة للشوطين الإضافيين.
الدقيقة 110 تعرف طرد اللاعب مرزاق ليكمل الوداد الفاسي المباراة بعشرة لاعبين.
الدقيقة 120 من عمر الشوط الإضافي الثاني يضيع إبراهيما هدفا محققا عندما كان وجها لوجه أمام الحارس الحمياني، لتنتهي المباراة بالتعادل لينتقل الفريقان لضربات الترجيح التي إبتسمت للوداد الفاسي لأول مرة في تاريخه حيث سيواجه في المباراة النهائية النهضة البركانية.


الوداد الفاسي – الرجاء البيضاوي: 1-1 ( 4-3) ض ت 
الملعب: مركب طنجة الكبير
الجمهور: حوالي 30 ألف متفرج
الإنذارات: جبيرة – بوطيب - الحافيظي( الرجاء) 
الطرد: مرزاق د 110) الوداد الفاسي
أفصال- ديوف مامادو – الحمياني – ترخات –باعلا ( الوداد الفاسي)
الشوط الأول: 0-1
الهدفان : الحافيظي د 10 ( الرجاء) 
باعلا د 76 ( الوداد الفاسي) 
الوداد الفاسي
حمياني – ترخات- هلال- مرزاق- جابر( باعلا د 54)  – ديوف مامادو- التسولي والي – زريول ( نغوندو د 73) ( بريكل د 103) – أفصال– بلاك نكوندو – شكور – أزمي إدريسي – مفيد
المدرب: حسن أوغني
الرجاء البيضاوي
الزنيتي – سند – الشاكر ( بنحليب د 93) – جبيرة ( مولير د 89)– بوطيب – مابيدي ( جبرون د 72) – إبراهيما – الحافيظي – حذراف ( باهي د 65)  - رحيمي– ياجور
المدرب: خوان كارلوس غاريدو

ADVERTISEMENTS