إنطلاق الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية بالمغرب

 إنطلقت أمس السبت وبإشراف من والي جهة بني ملال خنيفرة عبد السلام بكرات فعاليات الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية، بمطار بني ملال التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي بمشاركة 12 دولة عربية.
وأكد رئيس الجامعة محمد هشامي في كلمة له، ان الدورة التي تقام تزامنا مع احتفالات الشعب المغربي بالذكرى ال 43 لعيد المسيرة الخضراء، تشكل محطة رياضة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب، من أجل تطوير هذه اللعبة، سواء على الصعيد العربي او الدولي.
كما سلط هشامي، الذي اثنى على كل ما ساهم في انجاح هذه الدورة، الضوء على فعالياتها، والتي تنظم بكل من بني ملال ووازيغت وبين الويدان، حيث ستعرف البطولة العربية السابعة القفز بالمظلات، والبطولة العربية الاولى للباراموتور، والبطولة العربية الثانية للباراجلايد، والبطولة العربية الرابعة لنماذج من الطائرات، فضلا عن جولات للتدريب، واجتماع اللجان الفنية، وفقرات متنوعة اخرى، لتشجيع الشباب في الوسط القروي، وتنمية المنطقة سياحيا واجتماعيا، والتعريف بمؤهلاتها الطبيعية والسياحية والاقتصادية.
كما كشف رئيس الجامعة ان الدورة، التي يحضرها ما يقارب 300 مشارك يمثلون بلدانا عدة منها فلسطين، مصر والعراق، تونس، ليبيا، الجزائر، عمان، البحرين، قطر، ثم المغرب، ستشهد مشاركة متباريات مغربيات ينافسن الرجال لأول مرة، وهو ما يعطي للمنافسة قيمتها الرياضية الحماسية.
من جانبه اكد اللواء اسماعيل درويش من مصر ممثلا للاتحاد العربي للرياضات الجوية، على أهمية هذه الدورة، من الناحية التنظيمية، ومشاركة ابرز الممارسين عربيا، خاصة انها تقام في مدينة جميلة وسياحية، وتعرف انشطة مختلفة في عدة مناطق مشهود بمناظرها الطبيعية الخلابة.
وعن اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية تحدث سعد السفيان من المملكة العربية السعودية، ان مرامي واهداف الدورة والمسابقة التي تقام تحت اشراف لجنان تحكيم دولية، اضافة الى دورها الرياضي، لتطوير المجال، وتاهيل الفرق والمتسابقين، وتبادل الخبرات الثنائية، وذلك من اجل الرفع من مستوى الرياضة وكسب رهانات المستقبل والظفر بالجوائز الدولية المقبلة.
وعرفت حفل افتتاح الدورة التي تنظم بالتعاون مع الاتحاد العربي للرياضات الجوية واتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية ووزارة الشباب والرياضة، فقرات متنوعة، منها لوحات موسيقية، واستعراض للقفز بأعلام الدول المشاركة، وعلم اتحاد اللجان، حيث تستأنف اليوم الأحد، لتختتم بتوزيع الجوائز يوم السبت المقبل 17 نونبر الجاري.

 

مواضيع ذات صلة