كان من المقرر أن يتسلم الليلة فرانك ريبيري وزميله آريين روبن إحدى الجوائز العريقة بألمانيا، غير أن السلوك الخاطئ الذي ارتكبه النجم الفرنسي حرم زميله الهولندي أيضا من الجائزة، لتذهب إلى أعظم هداف أجنبي في تاريخ البوندسليغا، النجم البيروفي كلاوديو بيتزارو (40 عاماً).

وسبق أن فاز بجائزة "بامبي" العريقة، نجوم أساطير مثل القيصر بكنباور، والأسطورة محمد علي كلاي ومايكل شوماخر، وعمالقة مثل شفاينشتايجر وأوزيل.

وكان من المقرر منح الجائزة هذا العام للثنائي البافاري فرانك ريبيري وآريين روبن، اللذين يطلق عليهما لقب "روبيري"، فاللاعبان سجلا سويا على مدار أكثر من 9 سنوات الكثير من الإنجازات مع بايرن ميونخ.

غير أن ما فعله ريبيري بعد مباراة دورتموند التي خسرها البافاري 2-3، السبت الماضي، في البطولة الألمانية أطاح بالاثنين من الجائزة.

فقد صفع ريبيري مواطنه باتريك جيلو، المحلل بإحدى القنوات، والذي انتقد أداءه في المباراة، وحمله مسؤولية هدفين من الثلاثة التي سكنت شباك بايرن.

وقد قرر مانحو جائزة بامبي استبعاد ريبيري ومعه روبين وصرحت مؤسسة بوردا أنها لا يمكنها أن تقبل بذلك السلوك تجاه ممثلي الإعلام.

وأضافت في بيان رسمي: "يؤسفنا أن لاعبا عظيما مثل آرين روبن لحق به الضرر من ذلك القرار".

وعلى العكس من ريبيري المشهور بانفعالاته وسقطاته لم يسبق لبيتزارو أن أثار الجدل بسلوكه، رغم لعبه في البطولة الألمانية منذ 19 عاما، لعب خلالها لأندية فيردر بريمن وبايرن ميونخ وكولونيا ثم عودته الآن لبريمن.

ويحتل المركز الخامس في قائمة هدافي البوندسليغا منذ انطلاقها برصيد 194 هدفا، جعلته أفضل هداف أجنبي في تاريخ البطولة.