وجهت الصحافة الكامرونية نقدا لاذعا للمدرب كلارنس سيدورف وحملته هزيمة المنتخب الكامروني الأولى من نوعها في تاريخ المواجهات بين المنتخبين المغربي والكامروني، ووقفت عند الضعف الكبير الذي سيطر على وسط الميدان.
واتهم موقع "كام فوت" الإلكتروني سيدورف المدرب الهولندي للأسود غير المروضة، بمحاباة صامويل إيطو بالمناداة على أربعة من اللاعبين ليسوا جاهزين للدفاع عن الألوان الكامرونية، بل ذهب إلى حد القول بأن لاعبا جيدا ليس من الضروري أن يكون مدربا جيدا، إحالة على الضعف الذي أبداه كلارنس سيدورف بحسبها في إدارة المباراة.
وانتقدت الصحيفة في الآن نفسه الحكم الغابوني ووصفت تحكيمه بالكارثي، ووقفت عند طرد لاعبها كارل طوكو إيكامبي، بينما كان من الواجب احتساب ضربة جزاء لفائدته بعد إسقاطه من قبل المدافع المغربي داكوسطا، ووصل الموقع إلى حد القول بأنه إذا لم تعمد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لمعاقبة الحكم الغابوني، فهذا معناه أن الأوامر تصدر من فوق.
وأشادت الصحيفة بالروح المعنوية وواقعية الأداء التي ميزت أداء الفريق الوطني، وقالت أن أشياء كثيرة يجب ترميمها وعلاجها قبل مواجهة المنتخب البرازيلي وديا يوم الثلاثاء القادم.
وكان المنتخب الكامروني قد انهزم مساء أمس الجمعة أمام المنتخب المغربي بهدفي المبدع حكيم زياش، ليعتلي الفريق الوطني صدارة المجموعة لأول مرة بعشر نقاط، متقدما بنقطتين على المنتخب الكامروني وبست نقاط على منتخب المالاوي الذي سيحل اليوم ضيفا على جزر القمر.