المشرفي رئيسا للجنة التدقيق الدولية لليانصيب

تم يوم الأربعاء الماضي بالعاصمة الأرجنتينية بوينس أيريس تعيين يونس المشرفي المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة، رئيسا للجنة التدقيق التابعة للجمعية الدولية لليانصيب، وذلك بمناسبة مؤتمرها الدولي.
وذكرت المغربية للألعاب والرياضة في بلاغ رسمي أن هذا التعيين يعتبر شهادة جديدة للمكانة الدولية التي تحظى بها المؤسسة المغربية، وإعترافا دوليا من طرف نظرائها عبر العالم بمدى الخبرة التي راكمتها وإنخراطها الراسخ في مجال الحكامة الجيدة واللعب المسؤول.
وأوضح المشرفي أن مهمته الجديدة هي تشريف للمغرب والممارسات الجيدة للمغربية للألعاب والرياضة في مجال الحكامة الجديدة، قائلا: «لو لم تكن المغربية للألعاب والرياضة تتمتع بالمصداقية على هذا المستوى لما تم إختياري لتولي هذا المنصب».
وأشار الرئيس أن الجمعية الدولية أنشأت أربع لجان من ضمنها لجنتا اللعب المسؤول وأمن منظومة اليانصيب، مؤكدا أن المغرب ممثل في هاتين اللجنتين.
هذا وتسهر اللجنة التنفيذية للنظام العالمي لمراقبة اليانصيب والتدقيق على مراقبة الغش في الرهانات الرياضية بهدف حماية نزاهة الرياضة من المخاطر المرتبطة بالتلاعب في المباريات والمنافسات الرياضية عبر العالم.

مواضيع ذات صلة