عزز بوروسيا دورتموند صدارته موقتا بفارق سبع نقاط عن أقرب مطارديه، بتحقيقه فوزه التاسع وجاء على مضيفه ماينتس 2-1 السبت في المرحلة الثانية عشرة من بطولة ألمانيا، والتي شهدت تقدم أينتراخت فرانكفورت الى المركز الثاني.

واحتفظ دوتموند بسجله كالفريق الوحيد من دون خسارة، وابتعد في الصدارة بانتظار مباراة وصيفه السابق بوروسيا مونشنغلادباخ الأحد مع هانوفر في ختام المرحلة.

على ملعب أوبل أرينا، انتهى الشوط الأول من المباراة بين ماينتس وضيفه بوروسيا دورتموند بالتعادل السلبي وسط تألق حارسي مرمى الفريقين.

ومن هجمة مرتدة سجل ماركو رويس هدف التقدم للضيوف بكرة أرضية في وسط المرمى اثر تمريرة خالصة من الإسباني باكو ألكاسير الذي شارك قبل دقيقتين بديلا من ماريو غوتسه (66) وقاد هجمة مرتدة بنجاح من الجهة اليمنى.

الا ان رد أصحاب الأرض لم يتأخر، اذ سجل السويدي روبن كوينسون هدف التعادل بعد ثلاث دقائق بكرة أرضية اثر تمريرة تلقاها خلف المدافعين من المدافع الكسندر هاك وارتطمت بالبلجيكي أكسل فيتسل عن غير قصد وغيرت طريقها. وبعدها مباشرة أخرج المدرب ساندرو شفارتز كوينسون ودفع بالنمسوي كريم اونيسيو مكانه.

وأعاد البولندي لوكاس بيتشيك التقدم لبوروسيا دورتموند بتسديدة الى الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس روبن زينتنر فارتدت الكرة من بطن العارضة الى داخل المرمى (76).

وعلى ملعب "دبليو دبليو كي أرينا" في أوغسبورغ، تقدم أينتراخت فرانكفورت الى المركز الثاني موقتا بفارق الاهداف عن مونشنغلادباخ بوزه على مضيفه أوغسبورغ الحادي عشر 3-1. وسجل للفائز لاعب الوسط الهولندي جوناثان دي غوزمان في الدقيقة الأولى اثر تمريرة طويلة متقنة من زميله المهاجم الفرنسي سيباستيان هالر، وأرسل الكرة الى يمين الحارس أندرياس لوتي.

وأضاف هالر الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني (47) اثر تمريرة حاسمة من الصربي لوكا يوفيتش. ثم سجل الكرواتي أنتي ريبيتش الهدف الثالث (68) اثر تمريرة من داني دا كوستا. فيما سجل للخاسر الفنزويلي سيرخيو كوردوفا (90).

وعلى ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، سقط بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الستة الماضية في فخ التعادل مع ضيفه فورتونا دوسلدورف وصيف القاع 3-3 على رغم تقدم الفريق البافاري بهدفين نظيفين في بداية المباراة.

وبات بايرن ميونيخ الخامس يتخلف عن دورتموند بفارق تسع نقاط. وسجل لبايرن نيكلاس شوله (17) وتوماس مولر (20 و58). ولفورتونا دوسلدورف البلجيكي لوكي لوكيباكيو ثلاثة أهداف "هاتريك" (44 و78 و90+3).

وتعادل هرطا برلين مع ضيفه هوفنهايم 3-3، فيما خسر لايبزيغ الذي نزل الى المركز الرابع أمام مضيفه فولفسبورغ صفر-1.

ويلعب لاحقا شالك مع ضيفه نورمبرغ.