بطولة إيطاليا: يوفنتوس يتخطى سبال من دون عناء وسقوط روما

حقق يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم السبعة الماضية فوزه الرابع تواليا والـ 12 في 13 مرحلة من بطولة إيطاليا، وجاء على ضيفه سبال الخامس عشر 2-صفر السبت.

وبدا الفريق مرتاحا في مباراته التي تسبق مواجهة فالنسيا الإسباني الثلاثاء على ملعبه في عصبة أبطال أوروبا، حيث سيسعى لتعويض خسارته في الجولة السابقة على ملعبه أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي 1-2.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 37 نقطة في الصدارة بفارق 9 نقاط عن ملاحقه ووصيفه نابولي الذي يلعب الأحد على أرضه ضد كييفو.

وتألق حارس الضيوف السنغالي ألفرد غوميس وصد تسديدة البرازيلي دوغلاس كوسطا التي أطلقها من خارج المنطقة (26)، قبل أن يفتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل ليوفنتوس بكرة لعبها من لمسة واحدة من داخل المنطقة الى الزاوية اليسرى لمرمى الضيوف، متطاولا لتمريرة طويلة تلقاها من ضربة حرة من يمين المنطقة نفذها البوسني ميراليم بيانيتش (28).

ورفع رونالدو عدد أهدافه في الدوري الى 9 وفي جميع اللقاءات التي خاضها مع فريقه الجديد الى 10، علما أن البرتغالي عاود نشاطه الكروي بعد فترة توقف البطولة الإيطالية بسبب المباريات الدولية، لابتعاده موقتا عن المنتخب الذي كان بين المنتخبات التي حجزت بطاقات المربع الذهبي للمستوى الأول من عصبة الأمم الأوروبية.

وكاد كوسطا يضاعف النتيجة في بداية الشوط الثاني، الا ان الكرة التي سددها من يمين المنطقة ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الحارس غوميس (50).

ثم عزز الكرواتي ماريو ماندزوكيتش تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني متابعا من داخل المنطقة الى قلب الشباك كرة سددها كوسطا وارتدت من يدي الحارس غوميس، بعد لعبة متقنة من رونالدو من يسار المنطقة (60).

وأهدر رونالدو فرصة ذهبية لتسجيل هدف ثالث في الدقيقة 82 بعدما سدد من داخل المنطقة بجانب القائم الأيمن لمرمى غوميس اثر تمريرة متقنة من لاعب الوسط الكولومبي خوان كوادرادو من اليمين.

مواضيع ذات صلة