تركي آل الشيخ أفضل شخصية رياضية عربية

حصد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، جائزة الشخصية الرياضية العربية، ضمن فئات الدورة العاشرة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.
وجاء الإعلان عن الفائزين، خلال مؤتمر صحفي، صباح اليوم الإثنين، عقده مجلس أمناء الجائزة في دبي، لكشف هوية الفائزين بكافة فئات الجائزة، والتي تعد الأكبر في العالم، على صعيد قيمة الجوائز الرياضية وتعدد فئاتها، والأولى على الإطلاق التي تعنى بجانب الإبداع في العمل الرياضي في الإمارات والوطن العربي والعالم.
وأشار مجلس الأمناء، إلى أن آل الشيخ أطلق العديد من المبادرات التي ساهمت في تطوير منظومة العمل الرياضي في السعودية، وساهم في استقطاب وتنظيم الأحداث الرياضية العالمية والدولية.
كما قام آل الشيخ بتطوير منظومة العمل الرياضي العربي، وعمل على دعم جهود العديد من الدول العربية لتعزيز علاقاتها مع المنظمات الرياضية الدولية، وقام بتطوير نظام بطولة الأندية العربية. 
حضر مؤتمر اليوم، كل من مطر الطاير، رئيس مجلس أمناء الجائزة، ومصطفى العرفاوي، عضو مجلس الأمناء، رئيس لجنة التحكيم بالجائزة، وموزة المري، أمين عام الجائزة، وبحضور عدد من أعضاء مجلس أمناء الجائزة وممثلي المؤسسات الرياضية والإعلامية.

 

مواضيع ذات صلة