ناشد رئيس نادي ريفر بلايت رودولفو دونوفريو الأربعاء نظيره في بوكا جونيورز دانيال أنجليسي بوقف تهديداته باللجوء الى المحاكم الرياضية، مطالبا إياه بخوض مباراة الإياب لنهائي مسابقة كوبا ليبرطادوريس في كرة القدم بين العملاقين الأرجنتينيين، والتي أرجئت بعد اعتداء مشجعي الأول على حافلة الثاني.

وقال دونوفريو متوجها بكلامه الى نظيره في مؤتمر صحافي في مار دل بلاتا "اذا كان رئيس بوكا يشاهدني... لنتوقف عن كل هذا، أوقفوا تهديداتكم وتعالوا لخوض المباراة".

وتابع "لنوقف المعارك القضائية التي لا تخدمنا. ما هو مناسب لنا الآن أن نبرهن للعالم سلوكا جيدا"، موضحا "يجب أن نتمتع بالقيم في الحياة. كفى عارا ومهزلة، العالم بأسره ينظر الينا. أشعر بألم عميق. يجب ان نتوصل الى اتفاق بأسرع وقت ممكن".

وينتظر الناديان قرارا من لجنة الانضباط التابعة للكونفدرالية الأميركية الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بعدما طلب بوكا اعتباره فائزا وبالتالي تتويجه باللقب.

وبعدما تعادل الفريقان 2-2 ذهابا على ملعب بوكا "بومبونيرا" في 11 نونبر، كان من المقرر أن يلتقيا إيابا على ملعب ريفر "مونيومنطال" السبت. لكن اعتداء مشجعي ريفر بالعصي والحجارة على حافلة بوكا قرب الملعب، وإصابة بعض لاعبي الفريق الزائر، دفعت الكونفدرالية الأميركية الجنوبية لإرجاء المباراة بداية في الأمسية نفسها، ولاحقا نقلها الى اليوم التالي، على رغم أن عشرات الآلاف كانوا قد اتخذوا أماكنهم في المدرجات.

وعادت الكونفدرالية الأميركية الجنوبية وأعلنت الأحد إرجاء المباراة حتى إشعار آخر، ثم أعلن الثلاثاء بعد اجتماع مع رئيسي الناديين، قراره إقامة اللقاء خارج الارجنتين في 8 أو 9 دجنبر المقبل، على أن يحدد المكان لاحقا.

وبعد الإعلان الصادر الثلاثاء، أبدى رئيس بوكا عدم رضاه عن "تحديد موعد (جديد) للمباراة" قبل اتخاذ الاتحاد قرارات بشأن مطالب ناديه، ملوحا بإمكان رفع القضية الى محكمة التحكيم الرياضي في سويسرا.

وبرر بوكا مطالبه بمادة في قانون الكونفدرالية  تفرض عقوبات على الأندية في حالات مماثلة، قد تصل الى اعتبار الخصم فائزا، أو إقصاء الفريق المذنب من المسابقات القارية.