الهولندي روبن يعلن رحيله عن بايرن في نهاية الموسم

أعلن الدولي الهولندي السابق أريين روبن الأحد أنه سيرحل في نهاية الموسم الحالي عن بايرن ميونيخ، بطل ايطاليا لكرة القدم في المواسم الستة الأخيرة.

وقال روبن الذي يدافع عن ألوان العملاق البافاري منذ 2009، لصحيفة "ألغمين داغبالد" الهولندية "لقد اتخذت هذا القرار منذ أسابيع عدة". ونقلت تصريحاته جميع الصحف الألمانية.

وأضاف الجناح الهولندي السريع الذي سيحتفل في كانون الثاني/نياير المقبل بعيد ميلاده الـ 35، "أعتقد بأنه أفضل شيء أقوم به، ومن الجيد الإعلان عنه الآن".

وساهم روبن الذي دافع عن الوان بايرن في 305 مباريات حتى الآن، في احراز فريقه البطولة  سبع مرات، وسجل 143 هدفا منها هدف الفوز على بوروسيا دورتموند الألماني (2-1 في الدقيقة 89) في نهائي عصبة أبطال أوروبا عام 2013.

وقال اللاعب الذي نجح الثلاثاء الماضي في تسجيل ثنائية في مرمى بنفيكا البرتغالي (5-1) ضمن المسابقة الأوروبية، "أنا موجود مع النادي منذ 10 أعوام، وأمضيت معه سنوات رائعة".

ولم يعلن روبن اعتزاله اللعب، وتساءل "ماذا سأفعل بعد بايرن؟. العروض ستأتي. سنرى ذلك في وقت قريب".

وصرح الرئيس التنفيذي للنادي البافاري أولي هونيس صباح الأحد أن روبن والفرنسي فرانك ريبيري (35 عاما أيضا) يلعبان "على الارجح موسمهما الأخير مع بايرن".

وأضاف هونيس "سيتم تعديل صفوف الفريق (الموسم المقبل). سنتبع سياسية انتقالات على أساس هجومي. وخزينة النادي مليئة"، مؤكدا بذلك النوايا التي ظهرت للعلن في الأسابيع الأخيرة.

مواضيع ذات صلة