حكيمي أفضل ظهير في أوروبا

صنف المركز الدولي للدراسات الرياضية الدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني، أفظل ظهير في البطولات الأوروبية حتى الآن، بعدما قدم أداء رائعا وملفتا خلال المباريات التي شارك فيها مع فريقه هذا الموسم، ميفوقا على العديد من الأسماء الكبيرة في أوروبا.

وجاء الدولي المغربي في المركز الأول بعد حصوله على أعلى تقييم بلغ 85,3 نقطة متفوقا على العديد من المدافعين في البطولات الخمس الأقوى في أوروبا.. وجاء حكيمي متبوعا بالدولي البرازيلي لوكاس ساندرو مدافع جوفنتوس الإيطالي الذي حل في المركز الثاني برصيد 84,5 نقطة.. واحتل المركز الثالث الألماني جوشوا كيميش مدافع بايرن ميونيخ الذي حصل على 83,9 نقطة.

واستطاع حكيمي في ظرف وجيز أن يفرض قوته وأسلوب لعبه مع بروسيا دورتموند الذي التحق به خلال بداية هذا الموسم قادما من ريال مدريد الإسباني على سبيل الإعارة.. كما تمكن من فرض نفسه على مدرب الفريق لوسيان فافر الذي بات بالنسبة إليه واحدا من الركائز الأساسية في دورتموند هذا الموسم حتى أن إدارة الفريق الألماني بدأت تفكر في شراء عقده من النادي المكلي بصفة نهائية.

وتألق حكيمي في كل مبارياته في "البوندسليغا"، وتمكن من تسجيل هدف وصناعة ثلاثة أهداف.. وأيضا في المباريات التي شارك فيها على صعيد مسابقة عصبة الأبطال حيث صنع أيضا ثلاثة أهداف أخرى.. وعرف حكيمي على الخصوص بإثقانه للتمرير المحكم ومشاركته المستمرة في بناء الهجمات، إضافة بالطبع إلى النجاح في استعادة الكرات وقطع هجمات الخصوم.

مواضيع ذات صلة