أولاس: ليون سيواجه شاختار في كييف

أشار رئيس نادي ليون الفرنسي الثلاثاء أن فريقه "من المحتمل" أن يخوض مواجهته الحاسمة مع شاختار دانيتسك الأوكراني في كييف، في 12 كانون الاول/ديسمبر الجاري ضمن الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وكان الاتحاد الأوروبي للعبة أعلن الاثنين نقل المباراة التي كانت مقررة سابقا في خاركيف على خلفية التوتر بين أوكرانيا وروسيا.

وقال جان-ميشال أولاس رئيس نادي ليون "حصل اتصال مع الاتحاد الأوروبي. ستقام المباراة ربما على الملعب الأولمبي في كييف. بتنا الآن نعرف وجهة المباراة بنسبة 99 في المئة. سنبادر في تنظيم رحلات للمشجعين كي نمنح فريقنا المزيد من القوة".

وتابع في مؤتمر صحافي مخصص لتقديم الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم المهاجمة النروجية آدا هيغربرغ التي تدافع عن ألوان ليون "الأمر ليس بسيطا لأن الملعب الأولمبي في كييف سيستضيف مباراتين في يومين، إذ يلعب دينامو كييف الخميس في الدوري الأوروبي ونحن الأربعاء الساعة التاسعة مساء".

وشدد أولاس على الضرورات الأمنية "قبل أربع سنوات ذهبنا إلى أوديسا مطلع الحرب. رأينا الدبابات أمام الملعب. كان هناك منع للتجول. لم تكن اجراءات تساعد على تركيز اللاعبين".

وتابع "نطرح دوما المسائل الأمنية حتى قبل الفوز النهائي. لا أعرف إذا كان اللعب في كييف، خاركيف أو دانيتسك قد يؤثر على النتيجة... إذا اتخذ الاتحاد الأوروبي هذا القرار فذلك لوجود قانون عرفي في جزء من البلاد، وهو أيضا موضوع متعلق بالمسؤولية".

ويحتل ليون المركز الثاني في المجموعة السادسة بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي الإنكليزي الذي ضمن تأهله، ويتقدم على شاختار بفارق نقطتين، ما يعني أن التعادل يضمن له مرافقة سيتي إلى دور الـ16 فيما الخسارة تمنحه بطاقة ترضية لمتابعة المشوار في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

مواضيع ذات صلة