بطولة فرنسا: هزائم لليون ومرسيليا وسانت اتيان

حذت أندية المقدمة ليون ومرسيليا وسانت اتيان حذو مونبليي الوصيف السابق وتعرضت جميعها للخسارة الأربعاء في المرحلة السادسة عشرة من البطولة الفرنسية لكرة القدم.

وبهذه النتائح، ضمن ليل الذي تخطى مضيفه مونبلييه الثلاثاء البقاء في مركز الوصيف حتى نهاية المرحلة، لكن بفارق كبير يبلغ 13 نقطة عن باريس سان جرمان حامل اللقب والذي يحل ضيفا على سطراسبورغ في وقت لاحق.

وبعد يومين من اقالة مدربه صبري لموشي وخسارته القاسية أمام سطراسبورغ 1-4، حقق رين نتيجة مفاجئة على أرض ليون الذي تراجع إلى المركز الرابع وهزمه بهدفين نظيفين.

وافتتح رين التسجيل عبر الدولي السابق حاتم بن عرفة بتسديدة بعيدة جميلة خدع فيها الحارس البرتغالي أنطوني لوبيش (41)، قبل أن يضاعف جوردان سيباتشو النتيجة بعد دقيقتين (43).

وتعرض ليون لضربة ثانية تمثلت بخروج لاعب وسطه الدولي تانغي ندومبيلي مصابا بعد 20 دقيقة على بداية المباراة، وذلك قبل أسبوع من مباراته الحاسمة ضد شاختار دانيتسك الأوكراني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في دوري ابطال أوروبا.

وعلى غرار ليون، خسر مرسيليا الخامس أمام مضيفه نانط 2-3 في مباراة حماسية. سجل لنانت الأرجنتيني اميليانو سالا (30) وعبدو اللاي توري (45) والبرازيلي غابريال بوسشيليا (63)، ولمرسيليا مورغان سانسون (28) وفلوريون طوفان (36 من ضربة جزاء).

ورفع سالا رصيده الى 12 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، بالتساوي مع الدولي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جرمان، ليصبح ثاني لاعب في آخر 45 سنة يصل إلى هذا الرقم مع نانت بعد 16 مرحلة، بعد البوسني وحيد خليلودزيتش (15 هدفا في موسم 1984-1985) الذي يشرف على الفريق راهنا.

واهتزت شباك مرسيليا للمرة الـ25 في 16 مباراة وهذا اسؤأ رصيد له منذ موسم 1984-1985 (30 هدفا) عندما حل في المركز السابع عشر.

واخفق سانت اتيان السادس بتحقيق الفوز بعودته خاسرا من أرض مضيفه بوردو 2-3. سجل للفائز جيمي بريان (22) والغيني فرانسوا كامانو (57 من ضربة جزاء) والبرازيلي بابلو كاسترو (90)، ولسانت اتيان لويس ديوني (16) والتونسي وهبي الخزري (67).

وتعرض مدافع نانت الصربي نيفين سوبوتيتش لاصابة قوية في وجهه عن طريق الخطأ من ركبة حارسه ستيفان روفييه فترك المباراة ووجه مغطى بالدماء.

وتابع نيم الثامن انتفاضته محققا فوزه الثالث تواليا بصعوبة وفي اللحظات الاخيرة على حساب مضيفه كون 2-1. سجل للفائز التركي اوموت بوزوك (18) ولويك لاندر (90+4)، ولكاين السابع عشر الكونغولي برانس أونيانغ (90).

وحقق تولوز فوزه الأول في 12 مباراة على مضيفه رينس بهدف الغيني ايسياغا سيلا (45).

وعلى غراره، حقق ديجون فوزه الأول منذ 25 غشت على ضيفه غانغان 2-1. سجل للفائز بنجامان جانو (14) والتونسي أسامة الحدادي (86)، وللخاسر ماركوس كوكو (79).

ولعب ديجون بعشرة عناصر بعد طرد ويسلي لاوتوا (71).

مواضيع ذات صلة