ملاعب السد ،لخويا ،قطر و خليفة تستضيف مباريات كأس الأمير

ومن جانب آخر حدد الاتحاد أن تكون ملاعب بطولة كأس سمو الامير لهذا الموسم في أربعة ملاعب وهي على النحو الآتي :

- ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر الرياضي.

– ملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا الرياضي.

– ملعب جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي.

 – ملعب خليفة الدولي.

حيث تقوم حاليا إدارة المسابقات واللاعبين بالاتحاد بوضع تصور نهائي لجدول البطولة من مواعيد مباريات وأماكن ملاعب ليتم توزيعها على الاندية أثناء مراسم قرعة كأس سمو الامير.

الـسـجـل الـــذهــــبــي

تتشرف 7 فرق بفوزها بكأس سمو الأمير ،ويأتى في مقدمتها ، فريق نادى الــســد  برصيد  13  لقب ويليه فريق نادى العربى في المركز الثانى برصيد 8 ألقاب .

ثم  الـغــرافـة  بـ7 ألقاب ، فالـــريان  صاحب لقب النسخة الأخيرة  برصيد 6 ألقاب ، ثم الاهلـــي بأربعة ألقاب  وقــــطـــر بلقبين ، واخيراً فريق أم صــــــــــــلال برصيد لقب واحد .

نظام المسابقة :

تلعب جميع مباريات المسابقة بنظام خروج المغلوب من مرة واحده ويصبح الفائز مؤهلاً للعب للمرحلة التالية، وفي حال انتهت المباراة بالتعادل يلعب الفريقان وقتاً اضافياً مدته(30) ثلاثون دقيقة مقسمة على شوطين ،مدة كل شوط (15) خمسة عشر دقيقة .

وفي حال استمرار التعادل يتم تحديد النتيجة بلعب ركلات الترجيح ، وذلك دون الإخلال بحق الإتحاد القطري لكرة القدم في عدم اللجوء الى الوقت الإضافي ، وتحديد نتيجة المباراة بركلات الترجيح مباشرة .

وتقام مسابقة كأس الأمير حسب المراحل التالية :

المرحلة الاولى :       

تشارك فيها فرق أندية الدرجة الثانية الحاصلة على المراكز من الأول الى الرابع في مسابقة قطر غاز ليغ ويتم توزيع الفرق بالقرعة.

المرحلة الثانية:

تشارك فيها الفرق صاحبة المركز الثالث عشر والرابع عشر في دوري نجوم قطر والفرق المتأهله من المرحلة الاولى ، مع الفرق الحاصلة على المركز التاسع الى الثاني عشر من دوري نجوم قطر ويتم توزيع الفرق بالقرعة .

المرحلة الثالثة :

تشارك فيها الفرق المتأهلة من المرحلة الثانيه مع الفرق صاحبة المراكز من المركز الخامس الى الثامن في مسابقة الدوري العام ويتم توزيع الفرق بالقرعة.

المرحلة الرابعة :

تلتقي فيها الفرق المتأهلة من المرحلة الثالثة مع الفرق صاحبة المراكز من الأول الى الرابع في الدوري العام .

المرحلة الخامسة :

تلتقي فيها الفرق المتاهله من المرحلة الرابعة .

المرحلة النهائية

يتأهل لها الفريقان الفائزان من المرحلة الخامسة.

مواضيع ذات صلة