أحرز ليوناردو بونوتشي هدفا بتسديدة رائعة قبل أربع دقائق من النهاية ليقود يوفنتوس حامل اللقب للفوز 3-2 على وصيفه روما والانفراد بصدارة دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم اليوم الأحد.

وتقدم المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز ليوفنتوس من ضربة جزاء في الدقيقة 27 ثم تعادل فرانشيسكو توتي (38 عاما) لروما بعد خمس دقائق بنفس الطريقة.

وأضاف خوان ايتوربي الهدف الثاني لروما ثم تعادل لتيفيز ليوفنتوس من ركلة جزاء أخرى قبل نهاية الشوط الأول.

وسدد بونوتشي كرة قوية من 20 مترا في الدقيقة 86 قبل ان يطرد الحكم الفارو موراتا من يوفنتوس وكونستانتينوس مانولاس لاعب روما بعد شجار بينهما قرب النهاية.

وكان الحكم طرد رودي غرسيا مدرب روما صاحب المركز الثاني في الشوط الأول.

وشارك صانع اللعب اندريا بيرلو للمرة الأولى هذا الموسم مع يوفنتوس بعد شفائه من اصابة في الفخذ بينما دفع روما بقائده توتي الذي خاض مباراته الثالثة في ثمانية أيام.

وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء وسط اعتراضات من لاعبي روما عندما سدد بيرلو ضربة حرة من 30 مترا لتصطدم بيد المدافع البرازيلي مايكون.

وتسببت الاحتجاجات في طرد غارسيا مدرب روما قبل ان يفتتح تيفيز التسجيل ليوفنتوس.

واحتسب الحكم جيانلوكا روتشي ضربة جزاء أخرى بعد خمس دقائق لكن لصالح روما هذه المرة بعد عرقلة من ستيفان ليختشتاينر لتوتي الذي نفذ المحاولة بنجاح ليدرك التعادل للفريق الزائر.

وتقدم روما عندما أرسل جرفينيو مهاجم الكوت ديفوار تمريرة متقنة الى ايتوربي الذي سدد الكرة ببراعة في شباك الحارس جيانلويجي بوفون.

وكاد جرفينيو ان يضيف الهدف الثالث لروما بعدما تخلص من رقابة المدافع مارتن كاسيريس لكنه سدد فوق العارضة من وضع جيد.

واستمر تقدم روما ثلاث دقائق فقط بعدما حصل يوفنتوس على ركلة جزاء أخرى بسبب تدخل ميراليم بيانيتش ضد الفرنسي بول بوغبا الذي سقط أرضا داخل منطقة الجزاء.

ونفذ تيفيز ضربة الجزاء الثانية ليوفنتوس بنجاح ليدرك التعادل لحامل اللقب قبل نهاية الشوط الأول.

وأهدر بيانيتش فرصة لاعادة المقدمة الى روما في منتصف الشوط الثاني عندما سدد بعيدا عن المرمى وهو على مسافة ستة أمتار.

وساد التوتر أجواء اللقاء مرة أخرى قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي بعدما تدخل البديل موراتا على اليوناني مانولاس من الخلف ليدخل لاعبو الفريقين في مشاجرة ضخمة بأرض الملعب.

وواصل يوفنتوس بدايته المثالية في الدوري ورفع رصيده الى 18 نقطة من ست مباريات فيما أهدر روما نقاطا للمرة الأولى في المسابقة هذا الموسم ليتوقف رصيده عند 15 نقطة.

واستمرت انتصارات سامبدوريا في الدوري بعد فوزه 1-صفر على اتلانتا ليحافظ على سجله خاليا من الهزيمة في ست مباريات بالمسابقة.

وأحرز اليساندرو ماتري هدفا في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود جنوة للفوز 2-1 على مضيفه بارما بينما تعادل اودينيزي 1-1 مع ضيفه تشيزينا الذي سجل هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتغلب لاتسيو على ساسولو 3-2 في مباراة شهدت طرد لاعب من كل فريق.

واستمرت صحوة سامبدوريا تحت قيادة المدرب سينيسا ميهايلوفيتش بعدما تلقى مانولو جابياديني تمريرة من بيدرو اوبيانج قبل ان يسدد في شباك ماركو سبورتيلو قبل عشر دقائق على نهاية الشوط الأول.

وأنهى سامبدوريا الموسم الماضي في المركز 12 بعدما تولى ميهايلوفيتش مسؤوليته والفريق قريب من منطقة الهبوط في نوفمبر  الماضي.

لكن الفوز على اتلانتا سيضمن لسامبدوريا انهاء الجولة الحالية من الدوري في المركز الثالث برصيد 14 نقطة.

وأهدر ماتري ثلاث فرص في الشوط الأول لكنه نجح في هز الشباك أخيرا بعد هجمة مرتدة ليمنح جنوة انتصاره الثاني في الموسم رغم طرد سيباستيان رونكاليا في الدقيقة 55.

وتقدم اودينيزي صاحب المركز الرابع برصيد 13 نقطة عن طريق برونو فرنانديز بعد مرور ساعة من زمن اللقاء لكن ايمانويل كاسكيوني تعادل لتشيزينا من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتقدم لاتسيو 3-1 في الشوط الأول عن طريق ستيفانو ماوري وفيليب ديورديفيتش وانطونيو كاندريفا فيما سجل دومنيكو بيراردي هدف الفريق الزائر.

وخرج لوريك كانا لاعب لاتسيو مطرودا قبل مرور أربع دقائق من زمن الشوط الثاني عندما تسبب في ضربة جزاء نفذها بيراردي بنجاح ليضيف الهدف الثاني له ولساسولو.

وأكمل ساسولو الذي لم يحقق أي فوز في الدوري هذا الموسم المباراة بعشرة لاعبين أيضا بعد طرد فيدريكو بيلوسو لحصوله على الانذار الثاني عقب مرور ساعة من اللعب.

وخسر انترناسيونالي 3-صفر على ملعب فيورنتينا فيما تغلب نابولي 2-1 على ضيفه تورينو.

وكالات