عين شالك المنتمي لدوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم روبرتو دي ماتيو المدرب السابق لتشيلسي الانجليزي مدربا للفريق خلفا لينس كيلر الذي اقيل في وقت سابق اليوم الثلاثاء بعد البداية المتذبذبة للفريق هذا الموسم.

ووافق المدرب الايطالي على عقد يمتد حتى عام 2017 وستتمثل مهمته في توفير بعض الاتساق المطلوب للفريق في موسم شهد فوز شالك على الغريم بروسيا دورتموند في الدوري المحلي الا انه خسر امام منافس ينتمي لدوري الدرجة الثالثة في كأس المانيا.

وقال هورست هيلدت المدير الرياضي لشالك في بيان "نريد من خلال تغيير المدرب توفير حافز جديد للفريق. نحن مقتنعون تماما بأن روبرتو دي ماتيو يمكنه إضفاء الاستقرار على الفريق وذلك للوصول الى الاهداف المطلوبة على صعيد الدوري الالماني ودوري ابطال اوروبا."

واضاف "نحن نفتقر للاتساق المطلوب في الاداء من اجل تحقيق اهدافنا لذا فقد اتخذنا هذه الخطوة. اداء الفريق في الاسابيع القليلة الماضية كان متقلبا."

ولا يملك الايطالي دي ماتيو خبرة كبيرة في تدريب الفرق بالدوريات الكبيرة على الرغم من انه قاد سفينة تشيلسي بسلام نحو لقب دوري ابطال اوروبا عام 2012 رغم شغله المنصب بشكل مؤقت وقتها. واقيل دي ماتيو عقب ثمانية اشهر فقط عندما تراجع مستوى الفريق.

وتولى لاعب منتخب ايطاليا السابق البالغ من العمر 44 عاما مهمتين تدريبيتين في انجلترا أيضا في السابق حيث تولى تدريب وست بروميتش البيون اضافة إلى ميلتون كينز دونز الذي يلعب حاليا في دوري الدرجة الثالثة.

ويعاني شالك على الصعيد المحلي هذا الموسم حيث اكتفى بتحقيق انتصارين فقط في عشر مباريات رسمية.

ورغم الخروج من كأس المانيا في الدور الأول على يد فريق من الدرجة الثالثة إلا أن بداية شالك كانت جيدة نسبيا في دوري أبطال اوروبا إذ تعادل 1-1 خارج ملعبه مع تشيلسي قبل أن يحقق النتيجة نفسها ضد ماريبور في ثاني مبارياته بالمجموعة.

لكن في الدوري يحتل شالك المركز 11 بسبع نقاط بعدما فاز مرتين فقط وقالت شبكة سكاي التلفزيونية التي تملك حقوق بث مباريات دوري الدرجة الأولى الالماني إن ذلك دفع إدارة النادي للتحرك.

وتولى كيلر - الذي تفادى الاقالة عدة مرات من قبل - تدريب شالك منذ دجنبر  2012.

وكالات