بطولة فرنسا: سان جرمان يدك شباك بوردو بثلاثية

قلص باريس سان جرمان حامل اللقب في اخر موسمين الفارق موقتا الى اربع نقاط مع مرسيليا المتصدر بفوزه على بوردو الثالث 3-صفر اليوم السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وفض سان جرمان الشراكة مع بوردو بثلاثية حملت توقيع البرازيلي المتألق راهنا لوكاس مورا (45+3 و50 من ضربتي جزاء) والارجنتيني ايزيكييا لافيتزي (81) في المباراة التي اقيمت على ملعبه "بارك دي برانس".

وغاب عن سان جرمان نجمه الاول السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بسبب الاصابة والمهاجم الاخر الاوروغوياني ادينسون كافاني لايقافه.

وشهدت المباراة طرد ظهير سان جرمان الهولندي غريغوري فان در فيل بعد خطأ علىالتنسي وهبي الخزري (28) ولاعب بوردو الغابوني اندري بيوغو بوكو (37).

وحقق موناكو فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه باستيا 3-1 على ملعب "ارمان سيزار فورياني" رافعا رصيده الى 17 نقطة في المركز السادس.

وسجل لفريق الامارة فالير جيرمان (5) وجيفري كوندوغبيا (78) والبلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو (84), وللخاسر كريستوفر مابولو (21).

وعاد نانت بالنقاط من ارض ايفيان وفاز عليه 2-صفر على ملعب "بارك دي سبور" في انيسي ليرتقي الى المركز الثالث موقتا. وسجل لنانت جوردان فيريتو (42 من ركلة جزاء) وياسين بامو (75).

وحقق كاين فوزه الاول في تسع مباريات على ضيفه لوريان 2-1 على ملعب "ميشال دورنانو".

وسجل للفائز ليني نانجيس (3) وماتيو دوهاميل (53 من ضربة جزاء), وللخاسر الغاني جوردان ايوو (24 من ركلة جزاء).

واقتنص الفوز من ضيفه مونبيليي على ملعب "اوغوست دولوني" في الدقيقة الاخيرة عبر الكاميروني بنجامان موكاندجو (90).

وتختتم المرحلة الاحد فيلعب رين مع ليل وغانغان مع نيس وسانت اتيان مع متز وليون مع مرسيليا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 25 نقطة من 10 مباريات

2- باريس سان جرمان 21 من 11

3- نانت 19 من 11

4- بوردو 18 من 11

5- ليون 17 من 10

وكالات

مواضيع ذات صلة