خطوة على نهائي الحلم

90 دقيقة تفصل الفرق الأربعة التي ضمنت حضورها بالمربع الذهبي عن النهائي الحالم وعن المباراة التاريخية التي يتطلع إليها كل فريق.
90 دقيقة وقد يصل التمديد بالشوطين في حال ثار الفريقان اللذين أضاعا امتياز جولة الذهاب وهما المغرب الفاسي المنهزم ببركان والدفاع الجديدي المتعثر بميدانه أمام الفتح الرباطي.
فاصل مشوق آخر للمسابقة الفضية يضع الفرسان الأربعة على بعد خطوة من بلوغ المحطة التي تقرب بدورها من التتويج.
المغرب الفاسي الذي له تقاليده الكبيرة والعتيقة بالكأس الفضية مطالب بتجاوز الخسارة القوية ذهابا وسيكون عليه تسجيل 3 أهداف مع الحرص على عدم استقبال هدف بمرماه، وبجانب الماص سيكون الفتح الرباطي ثاني المتوجين على موعد مع مباراة حسم شوطها الأول بامتياز بملعب العبدي بالجديدة أمام الدفاع، والتعادل بأي نتيجة  غير هدفين سيرفع الفتح للنهائي، على أن نهضة بركان يبدو بنفس وضعية الفتح الرباطي، حيث يحل بفاس منتشيا بسبق مريح وهو الفوز ذهابا بهدفين وبالتالي الصمود و تقديم مباراة بطولية ومثالية بمركب فاس تعني العودة للنهائي بعد 27 سنة من الغياب.
على أن حامل اللقب سيوضع بورطة كبيرة بالرباط حين يحل ضيفا على الفتح والتدارك هو الهدف المسطر للدكاليين، المطالبين بالإنتصار ولا شيء سواه لبلوغ النهائي الذي يتيح أمامهم إمكانية الدفاع عن اللقب الذي يوجد بحوزتهم.
هكذا تنقسم حظوظ الأندية الأربعة وهكذا تتفاوت حظوظها احتكاما لفاصل الذهاب والنتائج التي أفرزها، وإن كانت المسابقة قد أفرزت على امتداد تاريخها الطويل مفاجآت من العيار الثقيل جدا والذي لا يقيم  كبير وزن للحدس ولا للحسابات ولا حتى لهوامش الحظوظ الممكن أن تتأثر بكثير من المعطيات غير الواردة بالحسبان.

منعم بلمقدم

برنامج إياب النصف
الأربعاء 5 نونبر 2014
الرباط : ملعب الفتح : س14.30 : الفتح الرباطي ـ الدفاع الجديدي ( قناة الرياضية)
فاس : المركب الرياضي: س19 : المغرب الفاسي ـ نهضة بركان  ( قناة الرياضية)
نتائج ذهاب النصف
الدفاع الجديدي ـ الفتح الرباطي: 2ـ2
نهضة بركان ـ المغرب الفاسي: 2ـ0