اكرم جوفنتوس المتصدر وحامل ىاللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة وفادة ضيفه بارما 7-صفر اليوم الاحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحسم فريق "السيدة العجوز" نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله ثلاثية بينها ثنائية للاسباني فرناندو لورنتي (23 و36) وهدف للدولي السويسري ستيفان لشتشتاينر (29).

وتابع يوفنتوس اكتساحه الهجومي وحذا كل من الارجنتيني كارلوس تيفيز والاسباني الاخر الفارو موراتا حذو لورنتي وسجل كل منهما ثنائية الاول في الدقيقتين 50 و,58 والثاني, بديل لورتني, في الدقيقتين 76 و88.

وعزز جوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 28 نقطة وابتعد بفارق 6 نقاط مؤقتا عن مطارده المباشرة ووصيفه الموسم الماضي روما الذي يستضف تورينو لاحقا. اما بارما فتراجع الى المركز الاخير بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط.

وصعد نابولي الى المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه فيورنتينا بهدف وحيد سجله الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين في الدقيقة 61.

ورفع نابولي رصيده الى 21 نقطة مقابل 13 نقطة لفيورنتينا الذي تراجع الى المركز العاشر.

وأوقف امبولي سلسلة نتائجه المخيبة وصحوة لاتسيو عندما تغلب عليه 2-1 وحرمه من الانفراد بالمركز الثالث والالتحاق بروما الى المركز الثاني ولو مؤقتا.

وضرب امبولي بقوة مطلع الشوط الثاني وسجل هدفين عبر فيديريكو باربا (52) وماسيمو ماكاروني (56), قبل ان يقلص الصربي فيليب ديوردوفيتش الفارق (66).

وهو الفوز الاول لامبولي في مبارياته الخمس الاخيرة التي مني فيها بثلاث هزائم متتالية, فرفع رصيده الى 10 نقاط وارتقى الى المركز السادس عشر.

وهي الخسارة الاولى للاتسيو في مبارياته السبع الاخيرة (5 انتصارات وتعادل واحد), فتجمد رصيده عند 19 نقطة وتراجع الى المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف سمبدوريا شريكه السابق في المركز الثالث والذي كان سقط في فخ التعادل امام ميلان 2-2 امس السبت امس السبت.

وتابع اودينيزي نتائجه المخيبة وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه باليرمو 1-1.

وكان اودينيزي البادىء بالتسجيل عبر الفرنسي سيريل تيبو في الدقيقة الخامسة, وادرك باليرمو التعادل في الدقيقة 42 عبر الارجنتيني باولو ديبالا من ضربة جزاء.

واهدر الارجنتيني الاخر فرانكو فاسكيز ضربة جزاء لباليرمو في الدقيقة 54.

ولم يذق اودينيزي طعم الفوز منذ تغلبه على اتالانتا 2-صفر في المرحلة الثامنة وكان وقتها يحتل المركز الثالث, فيما تراجع الان الى المركز الثامن برصيد 17 نقطة مقابل 13 نقطة لباليرمو الثاني عشر.

وتعادل أيضا كالياري مع ضيفه جنوى 1-1.

وسجل البرازيلي دييغو فارياس (16) لكالياري, ولوكا روسيتيني (53 خطأ في مرمى فريقه) لجنوى.

ورفع جنوى رصيده الى 19 نقطة في المركز السادس, اما كالياري فرفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الخامس عشر.

وفاز كييفو فيرونا على ضيفه تشيزينا بهدفين لسيرجيو بيلسيي(48 و90) مقابل هدف للبوسني ميلان ديوريتش (88).

ويلعب اليوم ايضا انتر ميلان مع فيرونا.

وكانت المرحلة افتتحت امس بتعادل ساسوولو مع اتلانتا صفر-صفر وسمبدوريا مع ميلان 2-2.

- ترتيب فرق الصدارة

1- يوفنتوس 28 نقطة من 11 مباراة

2- روما 22 من 10

3- نابولي 21 من 11

4- سمبدوريا 20 من 11

5- لاتسيو 19 من 11

وكالات