(أ ف ب) - حقق تشلسي فوزا متأخرا وبشق النفس على ضيفه ايفرتون 1-صفر اليوم السبت على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن في افتتاح الدورة السابعة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وسجل حارس مرمى ايفرتون الدولي الاميركي تيم هاوارد الهدف الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع خطأ في مرماه.

وعانى تشلسي الامرين طيلة المباراة امام تألق لافت للضيوف الذين كان بامكانهم هز الشباك في اكثر من مرة وتحكموا في المجريات طيلة الدقائق التسعين وكانوا في طريقهم الى انتزاع تعادل ثمين على الاقل لولا حصول النادي اللندني على ركلة حرة جانبية انبرى لها الاختصاصي فرانك لامبارد بيمناه وحاول هاوارد ابعادها بيده اليسرى لكنه تابعها داخل المرمى.

وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 60 نقطة بفارق 4 نقاط مؤقتا عن مطارده المباشر جاره ارسنال الذي يلتقي مع سندرلاند لاحقا, وبفارق 6 نقاط امام مانشستر سيتي الثالث والذي يستضيف ستوك سيتي لاحقا أيضا. اما ايفرتون فبقي في المركز السادس برصيد 45 نقطة.

ودخل تشلسي الى مباراته مع ايفرتون وهو يبحث عن تناسي الخيبة التي مني بها السبت الماضي في مسابقة الكأس حيث خسر امام مانشستر سيتي (صفر-2), والتعادل المخيب امام وست بروميتش البيون 1-1 في الدوري, بيد انه لم يقدم عرضا مقنعا ونجح في خطف فوز متأخر كان أقرب الى الضيوف.

وجاء فوز تشلسي في توقيت مناسب كونه مقبل على رحلة الى تركيا لمواجهة مضيفه غلطة سراي الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويلعب لاحقا ايضا وست بروميتش البيون مع فولهام, ووست هام يونايتد مع ساوثمبتون, وكارديف سيتي مع هال سيتي, وكريستال بالاس مع مانشستر يونايتد.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءات ليفربول مع سوانسي سيتي, ونيوكاسل يونايتد مع استون فيلا, ونوريتش سيتي مع توتنهام هوتسبر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 60 نقطة من 27 مباراة

2- ارسنال 56 من 26

2- مانشستر سيتي 54 من 25

4- ليفربول 53 من 26

5- توتنهام 50 من 26