يوروبا ليغ: فيينورد ،ايفرتون ،نابولي ،دينامو كييف ،فيورنتينا وطرابزون الى الدورالثاني

تأهلت فرق فيينورد الهولندي وايرفتون الانكليزي وننابولي وفيورنتينا الايطاليان ودينامو كييف الاوكراني وطرابزون التركي الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم على ضوء نتائج مباريات في الجولة الخامسة قبل الاخيرة للمجموعات من 7 الى 12 اليوم الخميس.

في المجوعة السابعة, فاز فيينورد الهولندي على اشبيلية الاسباني 2-صفر سجلهما ينز تورنسترا (56) والمغربي الاصل كريم الاحمدي (83) ورفع رصيده الى 9 نقاط متقدما على الاخير بفارق نقطة.

وفي مباراة ثانية, فاز رييكا الكرواتي على ستاندار لياج البلجيكي 2-صفر سجلهما البرازيلي موزس ماغاليايش (25 من ضربة رأس) واندري كراماريتش (34 من ضربة جزاء).

واستفاد رييكا من طرد مدافع ستاندار لياج البلجيكي من اصل بوسني دينو ارسلان اعيتش الذي تسبب بضربة  الجزاء ولم يستطع منافسه بالتالي التعويض.

وانحصرت المنافسة على البطاقة الثانية بين اشبيلية ورييكا الذي رفع رصيده 7 نقاط مع افضلية للاول الذي يستقبله في الجولة الاخيرة في 11 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

وفي المجموعة الثامنة, حسم ايفرتون البطاقة الاولى بفوزه على مضيفه فولفسبورغ الالماني بهدفين نظيفين سجلهما البلجيكيان روميلو لوكاكو (43) وكيفن ميرالاس (75) بعد لعب كل منهما دورا حاسما في تسجيل زميله الهدف.

ورفع ايفرتون رصيده الى 11 نقطة, وبقيت البطاقة حائرة بين فولفسشبورغ (7 نقاط) وليل الفرنسي (4) بعد تعادله مع مضيفه كراسنودار الروسي (3) بهدف لنولان رو (79) مقابل هدف للبرازيلي Bري (35).

وفي الجولة الاخيرة, يلعب ليل مع فولفسبورغ, وايفرتون مع كراسنودار.

وفي المجموعة التاسعة, تعادل سبارتا براغ التشيكي مع نابولي الايطالي صفر-صفر فارتفع رصيد كل منهما الى 10 نقاط مع تعادل كامل بينهما وافضلية المواجهات المباشرة لنابولي الذي حجز البطاقةو الازولى.

وستحسم البطاقة الثانية في الجولة الاخيرة بين سبارتا براغ ومضيفه يونغ بويز السويسري الذي رفع رصيده الى 9 نقاط بعد فوزه على مضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بثلاثة اهداف للفرنسي غييوم هوارو (9 من ضربة جزاء) والياباني يويا كوبو (18 و63) مقابل هدف للغيني سيدوبا سوماه (11).

وفي المجموعة العاشرة, حجز دينامو كييف الاوكراني البطاقة الاولى بفوزه على ريو افي البرتغالي 2-صفر سجلهما الهولندي جيرماين لنس (53) والبرتغالي ميغل فيلوزو (77 من ضربة رأس) رافعا رصيده الى 12 نقطة.

وفقي اللقاء الثاني, تغلب البورغ الدنماركي على ستيوا بوخارست الروماني 1-صفر سجله توماس اينيفولدسن (72) وجعل نفسه منافسا قويا على البطاقة الثانية بعدما رفع رصيده الى 9 نقاط مقابل 7 للاخير.

وستكون مهمة ستيوا بوخارست الذي هزم البورغ 6-صفر ذهابا, صعبة في الجولة الاخيرة حيث سيلعب في ضيافة دينامو كييف, بينمنا يحل الفريق الدانماركي ضيفا على ريو افي الاخير برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الحادية عشرة, خسر غانغان الفرنسي امام فيورنتنيا الايطالي 1-2.

وتقدم فيورنتينا بهدفين مبكرين سجلهما الالماني ماركو مارين (6) والسنغالي خوكا بوبكر (13) قبل ان يتعرض لضربة قاسية بطرد مدافعه الدولي الارجنتيني خوسيه باستانا لارتكابه خطأ ضد سيلفان مارفو واحتساب ضربة جزاء قلص منها الفريق الفرنسي الفارق بعد ان ترجمها كلاوديو بوفو بنجاح (45).

ورفع فيورنتينا رصيده الى 13 نقطة مقابل 7 لكل من غانغان وباوك سالونيكي اليوناني الذي تغلب على مضيفه دينامو مينسك البيلاروسي بهدفين نظيفين سجلهما في وقت متأخر ستيفانوس اثاناسياديس (82 و88).

وفي الجولة الاخيرة يلعب باوك مع غانغان, وفيورنتينا مع دينامو مينسك (نقطة واحدة).

وفي المجموعة الثانية عشرة, فاز طرابزون سبور التركي على ميتاليست خاركوف الاوكراني بثلاثة اهداف للجزائري سعيد بلكلام (36) ومحمد ايكيجي (87) والحارس اولكسندر غورياينوف (90+4 خطأ في مرماه) مقابل هدف لفولوديمير غومينيوك (68).

ورفع طرابزون رصيده الى 10 نقاط وخطف البطاقة الثانية بعد ان كانت الاولى من نصيب ليخيا وارسو البولندي (12 نقطة) الذي خسر اليوم امام لوكيرين البلجيكي بهدف وحيد سجله هانز فاناكن (7).

وانضمت فرق فيينورد وايفرتون ونابولي ودينامو كييف وفيورنتينا وطرابزون الى ليخيا وارسو وسالزبورغ النمسوي ودينامو موسكو الروسي الذي حقق اليوم فوزه الخامس على التوالي على حساب ضيفه باناثينايكوس اليوناني 2-1 ضمن منافسات المج-موعة الخامسة.

وسجل الفرنسي وليام فانكور (55) واليكسي ايونوف (61) هدفي دينامو موسكو, والسويدي ماركوس بيرغ (14 من ضربة رأس) هدف باناثينايكوس الذي خرج من المنافسة بعد ان وقف رصيده عند نقطة واحدة.

وكالات

مواضيع ذات صلة