بطولة فرنسا: سان جرمان يبتعد مجددا في الصدارة بفضل ثلاثية ابراهيموفيتش

(أ ف ب) - ابتعد باريس سان جرمان حامل اللقب في الصدارة مجددا بعد فوزه على مضيفه تولوز 4-2 اليوم الاحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب لوران بلان, المنتشي من انتصاره الكبير خارج قواعده على باير ليفركوزن الالماني 4-صفر في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا, ولا يفصله سوى نقطتين عن نقطتين عن ملاحقه موناكو الذي تغلب على ريمس 3-2 الجمعة في افتتاح المرحلة.

لكن فريق العاصمة الذي يصارع على ثلاث جبهات (وصل الى نهائي كأس الرابطة حيث يواجه ليون في 19 ابريل, فيما ودع مسابقة الكأس من دور ال32 على يد مونبلييه), وسع مجددا الفارق الى 5 نقاط بفضل نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل ثلاثية, فيما اضاف الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي الهدف الاخر.

وافتتح "ايبرا" التسجيل في الدقيقة 32 من ركلة جزاء بعد من الصربي اوروس سباييتش على لافيتزي, لكن الفريقين دخلا الى استراحة الشوطين وهما على المسافة ذاتها بعدما ادرك وسام بن يدر التعادل لاصحاب الارض بتسديدة "طائرة" بعد تمريرة من ايتيان ديدو.

وفي بداية الشوط الثاني تمكن لافيتزي من اعادة الضيوف للمقدمة بعد تبادل للكرة بين ابراهيموفيتش وبليز ماتويدي الذي اخفق في تسديدته لكن الكرة سقطت امام لاعب نابولي الايطالي السابق فسددها قوية في الشباك (55).

ثم عزز ابراهيموفيتش تقدم فريقه بهدفه الشخصي الثاني بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها البديل يوهان كاباي (68), لكن تولوز عاد مجددا الى اجواء اللقاء بفضل هدف ثان لبن يدر بعد خطأ في التشتيت من المدافع الايطالي-البرازيلي تياغو موتا (72).

لكن ايبراهوفيتش وجه الضربة القاضية لاصحاب الارض بتسجيله هدفه الثالث بعد ان حصل فريقه على ركلة جزاء اثر لمسة يد داخل المنطقة فانبرى لها المهاجم السويدي الذي اصطدم بتألق الحارس لكنه كان محظوظا بما فيه الكفاية لتسقط الكرة امامه فتابعها في الشباك (89).

يذكر ان سان جرمان يخوض اختبارا صعبا الاحد المقبل على ارضه امام غريمه مرسيليا.

وتستكمل المرحلة لاحقا حيث يلتقي نانت مع رين, وليل مع ليون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 61 نقطة من 26 مباراة

2- موناكو 56 من 26

3- سانت إتيان 45 من 26

4- ليل 45 من 25

5- مرسيليا 43 من 26

 

مواضيع ذات صلة