(أ ف ب) - اهدر انتر ميلان نقطتين ثمينتين وبدأ يفقد الامل في المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه كالياري 1-1 اليوم الاحد في الدورة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب وولتر ماتزاري الى هذه المباراة وهو مرشح لتخطي ضيفه المتواضع خصوصا بعد ان خرج فائزا من المرحلتين الاخيرتين على ساسوولو (1-صفر) وفيورنتينا القوي (2-1 خارج قواعده), لكنه وجد نفسه يدخل الى استراحة الشوطين متخلفا من ركلة جزاء نفذها التشيلي ماوريسيو بينيا (40).

وحاول انتر العودة الى اللقاء في الشوط الثاني وتمكن من ادراك التعادل مبكرا بواسطة البرتغالي رولاندو المعار اليه من بورتو (52), لكن مسعاه توقف عند هذا الحد واكتفى بنقطة واحدة رفع من خلالها رصيده الى 40 نقطة في المركز الخامس بفارق 10 نقاط عن نابولي الثالث الذي يلعب غدا الاثنين امام ضيفه جنوى, ونقطة واحدة امام مفاجأة الموسم فيرونا الذي استعاد توازنه بعد تعادل وهزيمة في المرحلتين السابقتين, وذلك بفوزه على مضيفه الجريح ليفورنو بثلاثة اهداف للصربي بوسكو يانكوفيتش (33) والبرازيلي رومولو (43) ولوكا توني (45), مقابل هدفين للبرازيلي باولينيو (72) ولينادرو غريكو (73).

وتنفس ميلان ومدربه الجديد الهولندي كلارينس سيدورف الصعداء بعض الشيء بعد ان حقق "روسونيري" فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب مضيفه سمبدوريا بهدفين للاعبيه الجديدين المغربي عادل تاعرابت (12) والفرنسي عادل رامي (58) في مباراة اكملها صاحب الارض بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني ماكسي لوبيز (72).

ورفع ميلان الذي سقط في منتصف الاسبوع على ارضه امام اتلتيكو مدريد الاسباني (صفر-1) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا, رصيده الى 35 نقطة في منتصف الترتيب وبعيدا كل البعد عن مراكز دوري الابطال او حتى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وحسم كييفو مواجهة القاع مع ضيفه كاتانيا بالفوز عليه بهدفين للفرنسي سيريل تيرو (37 من ركلة جزاء) ولوكا ريغوني (68) رغم اكماله اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 42 بطرد جينارو ساردو.

وتعادل اودينيزي مع ضيفه اتالانتا بهدف لانتونيو دي ناتالي (71 من ركلة جزاء), مقابل هدف لدافيدي بريفيو (24).

ويلعب لاحقا يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر مع ضيفه وجاره اللدود تورينو, ولاتسيو مع ساسوولو, وغدا الاثنين بارما مع فيورنتينا.

- ترتيب فرق الصدارة:

-1 يوفنتوس 63 نقطة من 24 مباراة

-2 روما 57 من 24

-3 نابولي 50 من 24

-4 فيورنتينا 44 من 24

-5 انتر ميلان 40 من 25