واصل عيسى حياتو خرجاته الإعلامية التي يتحدث فيها عن تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2015 بغينيا الإستواية بعد أن سحبها من المغرب، حيث قال باستحالة إنتظار أن تأتي البطولة بشكل مثالي.
وفي حديث له مع محطة «البي بي سي» أكد حياتو بأنه من الصعب تنظيم حدث قاري في أسابيع قليلة، لكنه أوضح بالمقابل بأنهم سيعملون على إنجاح الدورة.. وقال:
«إذا قلت بأنه لن تكون هنالك مشاكل، فسأكون كاذبا.. خلال شهرين لا يمكننا جميعا أن نجمع كل شيء ضروري بدون أن تكون هنالك بعض العيوب.. هناك الكثير من الأشياء، المطاعم، الإقامة، النقل الداخلي والدولي ووسائل الإعلام، لكننا سنقوم بكل شيء من أجل القيام بما هو مهم». 
حياتو وجه أيضا رسالة شديدة اللهجة للاعبين الأفارقة، وأكد بأن كل لاعب خائف من وباء إيبولا، فعليه أن لا يأتي إلى غينيا الإستوائية التي قال أنها خالية من أي إصابة بفيروس إيبولا، كما أوضح بالمقابل بأنهم في الكاف هم كذلك لديهم قيم إنسانية يدافعون عنها، ولو كان هناك خطر لما وافقوا على إقامة الدورة في هذا البلد.
واستطرد حياتو قائلا:
«إذا كان هناك لاعب مصاب، فلن يدخل لغينيا الإستوائية، لم يتم العثور على أي إصابة بإيبولا في غينيا الإستوائية، فلم هم خائفون؟ لا يجب أن يكون هناك أي خوف.. نحن لسنا أشخاصا غير مسؤولين، نحن أيضا في الكاف بشر.. فهل تعتقدون بأننا سنكون هنا لو كانت إيبولا؟ أقول للاعبين الأفارقة، لا يوجد هناك إلزام بالحضور من أجل اللعب، فإذا كانوا لا يريدون القدوم، فذلك أمر يتعلق بهم وبإتحادهم المحلي لكرة القدم».
وتطرق رئيس الكاف أيضا لمنتخب غينيا الإستوائية  الذي سيلعب في المسابقة رغم إستبعاده سابقا بسبب إشراكه للاعبين غير مؤهلين إداريا، حيث أكد حياتو بأن هذا البلد أنقذ الكاف، ودعوة منتخبه الوطني شيء عادي.
«لقد أتوا لإنقاذنا، لو كنتم مكاننا ماذا ستفعلون؟ هل ستنظمون المسابقة بدون البلد المنظم؟ هذا الأمر لم يسبق له وأن حدث، لذلك كان علينا أن ننادي على فريقهم الوطني من أجل إكمال المنتخبات 16.. هم أتوا لنجدتنا ومن الطبيعي أن يكون منتخبهم حاضرا بالبطولة».

النابلسي