واصل جنوى نتائجه المميزة هذا الموسم وصعد الى المركز الثالث موقتا بفوزه الكبير على مضيفه الجريح تشيزينا 3-صفر, فيما عاد ميلان الى سكة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه اودينيزي 2-صفر اليوم الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على "استاديو دينو مانوتزي", لم يجد جنوى الذي يتألق بقيادة مدرب انتر ميلان السابق جانبييرو غاسبيريني, صعوبة في تعميق جراح مضيفه تشيزينا والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثامنة على التوالي بفضل ثلاثة اهداف نظيفة سجلها اليساندو ماتري (4) الذي اضاع ايضا ركلة جزاء في الدقيقة ,30 ولوكا انتونيلي (7) وماسيمو فولتا (43 خطأ في مرمى فريقه) في لقاء اضاع خلاله صاحب الارض ركلة جزاء ايضا عبر ايمانويل كاتشيوني (63).

ورفع جنوى بفوزه السادس هذا الموسم, مقابل 5 تعادلات وهزيمتين, رصيده الى 23 نقطة وتقدم الى المركز الثالث موقتا مستفيدا من تعادل لاتسيو مع كييفو (صفر-صفر) امس السبت, وذلك بانتظار مباراة نابولي (22 نقطة) مع مضيفه سمبدوريا (21 نقطة) غدا الاثنين في ختام المرحلة.

وعلى ملعب "سان سيرو", جدد ميلان الموعد مع الانتصارات وحقق فوزه الاول في المراحل الست الاخيرة وتحديدا منذ تغلبع على مضيفه فيرونا (3-1) في 19 اكتوبر الماضي, وجاء على حساب ضيفه اودينيزي 2-صفر في مباراة اكملها الفريقان بعشرة لاعبين.

ويدين فريق المدرب فيليبو اينزاغي بفوزه الخامس هذا الموسم مقابل 6 تعادلات وهزيمتين الى الفرنسي جيريمي منيز الذي سجل الهدفين, الاول في الدقيقة 65 من ضربة جزاء انتزعها الياباني كيسوكي هوندا من ماوريتسيو دوميتزي الذي طرد على اثرها, والثاني في الدقيقة 75 بتسديدة من وسط المنطقة اثر تمريرة من جاكومو بونافنتورا وبعد دقائق معدودة على طرد لاعب الوسط الغاني مايكل ايسيان لحصوله على انذار ثان (71).

ورفع النادي اللومباردي رصيده الى 21 نقطة وتقدم الى المركز الخامس موقتا, فيما تجمد رصيد اودينيزي عند 18 نقطة.

وعاد فيورنتينا من ملعب كالياري بفوزه الثاني على التوالي بعيدا عن جماهيره وجاء بنتيجة كبيرة 4-صفر بفضل التشيلي ماتياس فرنانديز (17 و55) والالماني ماريو غوميز (69) والكولومبي خوان كوادرادو (74).

وعمق باليرمو جراح ضيفه بارما متذيل الترتيب والحق به الهزيمة الحادية عشرة هذا الموسم وجاءت بهدفين للارجنيتيني باولو ديبالا (37) والباراغوياني ادغار باريتو (73), مقابل هدف لرافاييلي بالادينو (40) في مباراة اكملها الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي فيليبي دالبيلو (80) ثم لحق به باريتو من اصحاب الارض في الوقت بدل الضائع.

وعاد اتالانتا الجريح من ملعب مضيفه امبولي بنقطة بعد ان تعادل معه صفر-صفر.

ويلعب لاحقا يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر مع جاره تورينو وروما الثاني مع ضيفه انتر ميلان في قمة المرحلة.


- ترتيب فرق الصدارة

1- يوفنتوس 31 نقطة من 12 مباراة

2- روما 28 من 12

3- جنوى 23 من 13

4- نابولي 22 من 12

5- ميلان 21 من 13

6- سمبدوريا 21 من 12