سجل المهاجم عماد متعب هدفا قاتلا منح الاهلي المصري لقب كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بفوزه على سيوي سبور الايفواري 1-صفر اليوم السبت في اياب النهائي على ملعب القاهرة الدولي.

وكان سيوي سبور حسم لقاء الذهاب على ارضه 2-,1 فتوج الاهلي بفضل الهدف الذي سجله محمود حسن "تريزيغيه" في لقاء الذهاب.

واصبح الاهلي الفائز قبل حوالي عام بلقبه الثامن في مسابقة دوري ابطال افريقيا (رقم قياسي), أول فريق مصري يحرز لقب المسابقة الرديفة, بفصل هدف متعب الذي جاء في الدقيقة السادسة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

وبدأ مدير الاهلي الإسباني كارلوس غاريدو, المباراة بطريقة لعب 4- 2-1-3 وبتشكيل ضم أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمى, ورباعي الدفاع باسم علي ومحمد نجيب وسعد سمير وشريف عبدالفضيل, وفي الوسط حسام غالي وحسام عاشور وأمامهما موسى ايدان, وفي الهجوم مثلث قاعدته الثنائي رمضان صبحي ووليد سليمان ورأس الحربة عماد متعب.

وجاءت بداية المباراة حماسية من جانب الأهلي على أمل إحراز هدف مبكر يضمن السيطرة على مجريات اللعب, خصوصا في ظل التشجيع الكبير من جانب الجماهير الغفيرة التي حضرت في مدرجات ملعب القاهرة الدولي. في المقابل حاول لاعبو سيوي سبورت امتصاص حماسة لاعبي الأهلي لا سيما أن نتيجة مباراة الذهاب تصب في مصلحتهم.

وظهرت أول فرصة حقيقية لسيوي سبورت في الدقيقة ,10 من ركنية استقبلها هريمان كاواو, حولها مباشرة رأسية قوية علت قائم حارس الأهلي أحمد عادل. وسيطر بعدها لاعبو الأهلي على مجريات اللقاء, لكن دون فاعلية حقيقية على مرمى الضيوف وتسببت السرعة والرعونة في إفساد معظم الهجمات.

ونجح لاعبو سيوي سبورت في الدفاع المنظم من وسط الملعب, لمواجهة الضغط الهجومي للأهلي. وتهيأت كرة لروجيه أسالي في الدقيقة ,29 داخل منطقة جزاء الأهلي, فسدد كرة خطيرة علت عارضة الأهلي. واستلم زميله سيدريك إليسي الكرة أمام منطقة الجزاء في الدقيقة ,34 وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس عبدالمنعم وسط ارتباك في دفاعات الأهلي.

وحاول غاريدو, استعادة زمام الأمور داخل الملعب, من خلال تعليماته لقائد الفريق حسام غالي ووليد سليمان والمهاجم عماد متعب, واستمرت محاولات الأهلي لإحراز هدف الاطمئنان, لكن دون فاعلية حقيقية, ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون جديد.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني كثيرا عن الأول, حماس وضغط هجومي من جانب لاعبي الأهلي, وسط تكتل دفاعي لسيوي سبورت.واهدر موسى ايدان فرصة محققة لتسجيل الهدف الأول في الدقيقة ,50 عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء في مواجهة الحارس فسددها مرت من الحارس قبل أن ينجح أحد المدافعين من إخراجها من على خط المرمى.

وكاد إسيس بوديلايري أكا أن يسجل الهدف الأول لسيوي سبورت في الدقيقة 56 عندما وصلته كرة عرضية في مواجهة الحارس أحمد عادل عبدالمنعم, وضعها بغرابة فوق العارضة, وسط ارتباك دفاعي شديد بين صفوف الأهلي.

واجرى ريغو جيرفي التغيير الأول لسيوي سبورت في الدقيقة ,58 بنزول سيدريك كواديو نجران بدلا من جوزيف كاميني, ويتبعه غاريدو بالتغيير الأول للأهلي في الدقيقة ,60 بنزول صبري رحيل بدلا من شريف عبدالفضيل.

واطلق وليد سليمان تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة ,65 حولها حارس سيوي سبورت إلى ركنية.

واجرى غاريدو التغيير الثاني في الدقيقة ,76 بنزول عبدالله السعيد بدلا من موسى ايدان, في محاولة لتنشيط الناحية الهجومية, واطلق وليد سليمان تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة ,79 مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى سيوي سبورت, فرد أسالي بتسديدة قوية في الدقيقة 80 مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أحمد عادل.

واجرى غاريدو التغيير الأخير للأهلي في الدقيقة ,86 بنزول محمد فاروق بدلا من قلب الدفاع محمد نجيب, فتعددت المحاولات الهجومية من لاعبي الأهلي, وسدد عماد متعب كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (90+2) مرت من الحارس واخرجها أحد المدافعين من على خط المرمى, ثم سقط حارس مرمى سيوي سبورت في مشهد متكرر لإضاعة الوقت المتبقي من المباراة.

وتمكن عماد متعب من تسجيل الهدف الوحيد والاثمن للأهلي في الدقيقة (90+6) بشق الأنفس, بعدما تلقى كرة عرضية متقنة من وليد سليمان, حولها رأسية في المرمى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف وتتويجه باللقب.

وكالات