تحث عنوان "المغرب.. قبلة عشاق الساحرة المستديرة في مونديال الأندية (المغرب 2014)"، كتب الموقع الالكتروني لقناة (روسيا اليوم) مقالا معززا بالصور لأندية مغربية وأخرى مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم . 

وأشار الموقع إلى أن أنظار الملايين من عشاق كرة القدم تتجه في الفترة بين 10 و20 دجنبر الجاري، إلى المغرب الذي يستضيف العرس الكروي الكبير، في نسخته الحادية عشرة من بطولة كأس العالم للأندية.

ويحتضن المغرب هذه البطولة للمرة الثانية على التوالي، بعد نسخة تاريخية العام الماضي بلغ فيها الرجاء البيضاوي المباراة النهائية مع فريق بايرن ميونيخ الألماني (بطل أوروبا) الذي توج بطلا للمسابقة التي جرت مبارياتها في مدينتي أكادير ومراكش.

وستقام مباريات النسخة الحالية للبطولة في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، إلى جانب ملعب مراكش الكبير، وسيتم فيها استخدام تقنية مراقبة خط المرمى "عين الصقر". 

وأضاف المصدر ذاته، من المنتظر أن تصبح النسخة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية، التي تشارك فيها أفضل الأندية من جميع القارات، مسك ختام لسنة كروية مذهلة تميزت، على الخصوص، بتنظيم نهائيات بطولة كأس العالم للمنتخبات بالبرازيل 2014، وانتهت بفوز المنتخب الألماني.

وتشارك في النسخة الحالية لمونديال الأندية خمسة أندية من أصل سبعة، لأول مرة في هذا العرس الكروي، وهي ويسترن سيدني وندريرز الأسترالي، ووفاق سطيف الجزائري، وكروزو أزول المكسيكي، وسان لورينزو الأرجنتيني، والمغرب التطواني، بالإضافة إلى أوكلاند سيتي النيوزلندي، الذي يشارك في البطولة للمرة السادسة، وريال مدريد الإسباني، الذي يشارك فيها لثاني مرة بعد الأولى سنة 2000 بالبرازيل.

وأشار المصدر نفسه إلى أن فريق المغرب التطواني سيفتتح البطولة، بلقاء فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، في العاشر من الشهر الجاري، ممنيا النفس بتكرار الإنجاز التاريخي الذي حققه الرجاء في النسخة الماضية بوصوله إلى المباراة النهائية، ليصبح أول فريق عربي يحقق هذا الإنجاز.

وسيلتقي الفائز من اللقاء الأول الذي يجمع المغرب التطواني مع أوكلاند سيتي في المباراة الثانية ضمن دور ربع النهاية، بحسب القرعة التي جرى سحبها السبت 11 أكتوبر الماضي، في المغرب، مع بطل دوري أبطال إفريقيا وفاق سطيف الجزائري.

أما المباراة الثالثة في الدور ربع النهائي للمونديال، فسيكون بين كروز أزول المكسيكي المتوج بدوري أبطال الÜ "كونكاكاف"، وويسترن سيدني واندريرز الأسترالي بطل دوري أبطال آسيا.

بينما سيستهل ريال مدريد بطل أوروبا، مشواره من الدور نصف النهائي مباشرة، وسيكون فيه بانتظار الفائز من مباراة الدور ربع النهائي الثانية بين كروز أزول، وويسترن سيدني.

فيما سيكون سان لورينزو بطل أمريكا الجنوبية، في مباراة الدور نصف النهائي الثانية، بانتظار الفائز من لقاء دور ربع النهائي بين وفاق سطيف والفائز من مباراة المغرب التطواني أو أوكلاند.

- ريال مدريد الأوفر حظا للظفر باللقب.

واعتبر المصدر نفسه ، أن فريق ريال مدريد، بطل أوروبا، وأحد الفرق الأكثر تتويجا في العالم، أقوى مرشح لإحراز اللقب الذي ينقص خزائنه حتى الآن. ويمني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وزملاؤه النفس بإسدال الستار على الموسم الاستثنائي بالفوز بلقب كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخ النادي الملكي، وإضافته إلى الألقاب الثلاثة التي توج بها في الموسم الحالي (كأس دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه (رقم قياسي)، وكأس إسبانيا، والكأس الممتازة الأوروبية).

ويمر ريال مدريد، بقيادة مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي في أفضل أيامه على جميع الجبهات، حيث يتصدر البطولة الإسبانية "الليغا"، وضمن تأهله إلى دور الثمن لدوري أبطال أوروبا، وحقق السبت الماضي انتصاره ال 18 على التوالي بفوزه على ضيفه سيلتا فييغو في ملعب "سانتياغو برنابيو".

وبالنسبة لوفاق سطيف الجزائري فإنه يحلم بالاستفادة من الدعم الجماهيري المغربي المرتقب، إلى جانب المغرب التطواني، لتحقيق نتيجة إيجابية في هذه البطولة.

و.م.ع