كأس العالم للاندية 2014 : حمى "المونديال" تجتاح الرباط

تعيش العاصمة المغربية الرباط على ريتم مونديال الاندية لكرة القدم 2014 الذي ينطلق يوم الاربعاء وهو موعد تنتظره بشغف الجماهير العريضة لرؤية اكبر نجوم الكرة العالمية تجوب ملعبي الرباط ومراكش في احتفالية يأمل المغاربة أن تكون في مستوى الحدث.

ويبدو أن المنظمين قد حفظوا الدروس من الطبعة السابقة التي إحتضنها المغرب أيضا ولهذا الغرض تم بعث حملة دعائية ضخمة من أجل الترويج للموندياليتو الذي يراهن الجميع على نجاحه.

وحسب لجنة التنظيم فقد تم الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات والتوجيهات التي قدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عقب فعاليات طبعة 2013 والتي تطرقت بالخصوص لنقص الترويج لمنافسة من حجم مونديال الاندية.

فعلى سبيل المثال, الملصقات الاعلانية خلال السنة الماضية كان لا يتعدى عددها اصابع اليد الواحدة لكن هاته المرة ينوي المنظمون تجاوز النقص المسجل من خلال إستراتيجية اعلامية و ترويجية ناجعة.

ويبدو أن العمل المنجز لحد الان بدأ يعطي ثماره من خلال الشغف الجماهيري التي تبديه الجماهير المغربية قبل 48 ساعة من إنطلاق المنافسة.

الترويج للمونديال لم يقتصر على الرباط فقط بل تعداه إلى مدن مجاورة كالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء رغم عدم احتضانها لأي مباراة.

أجواء مميزة تعيشها الساحة الرئيسية لمدينة الرباط بتنظيم سهرات تحضرها الكثير من العائلات. وقررالمنظمون وضع شاشة عملاقة تمكن من لم يسعفه الحظ من دخول الملعب بمشاهدة المباريات في أجواء حماسية.

من جهتها الصحافة العالمية المعتمدة لتغطية مونديال الاندية تحظى بإهتمام ومرافقة مميزة من قبل لجنة التنظيم وفق توجيهات الفيفا, حسب ما يؤكده المنظمون.

وفي هذا الشأن يستفيد رجال الاعلام القادمين من كل ربوع العالم من بطاقات خاصة تمكنهم من التنقل مجانا بواسطة القطار بين المدن المغربية خصوصا إلى مراكش الواقعة في الجنوب والتي تحتضن هي ايضا بعض المقابلات.

وكالات

مواضيع ذات صلة