كأس العالم للأندية 2014: ماضوي: وفاق سطيف يراهن على التأهل للدور النهائي

يطمح وفاق سطيف بلوغ الدور النهائي لكأس العالم للأندية التي ستنطلق يوم غد (الاربعاء) بالرباط, والتي يشارك فيها ممثل الهضاب العليا لأول مرة في تاريخ الكرة الجزائرية, حسب ما أكده "لواج", مدربه خير الدين ماضوي لدى وصول فريقه إلى مطار العاصمة المغربية.

وصرح المدرب الشاب لبطل إفريقيا قائلا:" نؤمن بتحقيق الإنجاز, وبما أن المباراة تدوم 90 أو 120 دقيقة, يبقى كل شيء ممكنا. هدفنا الأسمي في هذه المنافسة محاولة تكرار إنجاز الرجاء البيضاوي المغربي و تي بي مازمبي الكونغولي اللذين بلغا الدور النهائي لهذه المنافسة في الدورات السابقة".

وحسب المدرب السطايفي, فإن الوفاق الذي أحدث المفاجأة في الطبعة الأخيرة لرابطة الأبطال الإفريقية في وقت لم تكن حظوظه قائمة, يعد حافزا كبيرا للاعبيه من أجل تحقيق إنجاز جديد في هذه المنافسة العالمية".

ويضيف ماضوي يقول: "اللاعبون شاعرون بأن ليس هناك شئيا مستحيلا في كرة القدم. لقد صنعوا تلك القوة التي تجعلهم يكافحون و يتحدون كل الصعاب خلال منافسة الرابطة الإفريقية. سنراهن مجددا على تلك الروح من أجل بلوغ المحطة الأخيرة لهذه المنافسة العالمية".

لكن على اللاعبين أن يتوخوا الحذر و يركزون على المباراة الأولى التي ستجمعهم يوم السبت المقبل بملعب مولاي عبد الله بالرباط ضد الفائز من المباراة التمهيدية التي تجمع يوم غد (الاربعاء) في اللقاء الافتتاحي للمونديال, مغرب تطوان المغربي و أوكلند سيتي من زيلندا الجديدة"

هذا اللقاء سيتابعه ماضوي عن كثب حيث سيكون حاضرا يوم الاربعاء رفقة كل أعضاء الطاقم الفني لمعاينة التشكيلتين و استخلاص دروس هامة بخصوص نقاط القوة و الضعف لهما.

وفي سؤال حول الحالة البدنية للاعبين, خاصة و أنهم بصدد خوض سلسلسة من المباريات المحلية منذ مدة, رد ماضوي بأنه ليس قلقا من هذا الجانب حيث يرى بأن لاعبيه استفادوا من راحة يومين بعد المباراة الأخيرة في البطولة الجزائرية الأولى ضد شباب بلوزداد (فوز: 1-0) يوم السبت الماضي بسطيف.

بالنسبة للمدرب السطايفي, فإن الأمور الجدية قد بدأت لفريقه منذ وصوله إلى المغرب حيث أجرى حصته التدربية الأولى اليوم (الثلاثاء) بالرباط.

وصرح ماضوي قائلا:" سنخوض حصتنا التدريبية ا|لأولى عشية اليوم , حيث سنقوم بالتركيزعلى الجانب التكتيكي قبل ثلاثة أيام من مباراتنا المقررة يوم (السبت)".

واستعدادا لهذه المباراة, سيشرع ماضوي في التحضير البسيكولوجي لمباراة يوم السبت حيث قال:"لحد الآن, لم أتطرق مع اللاعبين لموضوع المنافسة. لقد فضلت تركهم يستريحون قليلا من سلسلة المباريات قبل الدخول في صميم الموضوع. وسنشرع في هذا العمل ابتداء من مساء اليوم مع التركيز على التحضيرالبسيكولوجي".

وكالات

مواضيع ذات صلة