كريس فوكس صحفي بموقع «غول» الإنجليزي:

أعجبني التنظيم كثيرا والشماخ سفير الكرة المغربية بإنجلترا

أوضح كريس فوكس الصحفي بموقع «غول» الإنجليزي بأنه أعجب كثيرا بالتنظيم المحكم لنهائيات كأس العالم للأندية، مشيرا بأن لمسة الإحتراف حاضرة في كل الجزئيات المتعلقة بــ «الموندياليتو».
فوكس أكد لــ «الـمنتخب» أنه أعجب كثيرا بمركب الأمير مولاي عبد الله، وقارنه بالملاعب البرازيلية من حيث شغف الجماهير، مضيفا بأن المغرب قطع أشواطا مهما على درب التقدم سواء على مستوى البنيات التحتية أو التنظيم، مستطردا بأن للكرة المغربية سمعة جيدة بإنجلترا من خلالها سفرائها في «البرمليغ» كأسامة السعيدي، عادل تعرابت وكذلك مروان الشماخ الذي يعتبر من النجوم المشهورين كثيرا في الأراضي الإنجليزية.
ولم يفوت الصحفي الإنجليزي الفرصة تمر دون أن يؤكد تفاعل الصحافة الإنجليزية مع مونديال الأندية بالرغم من غياب فريق إنجليزي، مشيرا إلى أن تغطية منافسة يحضرها ريال مدريد تبقى أمرا مهما للإنجليز، ولكافة زوار موقع «غول» الذي يتوفر على نسخ بكافة لغات العالم تقريبا.
إلى ذلك أوضح فوكس بأن القارة الإفريقية ضيعت على نفسها الشيء الكثير بعدما تم ترحيل نهائيات كأس إفريقيا للأمم إلى غينيا الإستوائية، بإعتبار أن المغرب يتوفر على بنيات تحتية رائعة متشكلة في الملاعب الجديدة في كل من مراكش، طنجة وأكادير.

أمين المجدوبي

مواضيع ذات صلة