قال وسترن سيدني واندرارز الاسترالي يوم أمس الخميس انه توصل لحل من أجل انهاء خلاف الجوائز المالية بعدما هدد لاعبو الفريق بعدم المشاركة مع بطل آسيا في كأس العالم للأندية لكرة القدم هذا الشهر في المغرب.

ودخل لاعبو واندرارز في خلاف مع النادي بسبب نصيبهم من الجوائز المالية للبطولة التي لم تكن ضمن الاتفاق الجماعي في بداية الموسم.

وجاء انتهاء الخلاف قبل مباراة واندرارز مع كروز ازول المكسيكي بطل امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي يوم غد السبت في دور الثمانية للبطولة في الرباط.

وقال النادي الاسترالي في بيان "توصل وسترن سيدني واندرارز اليوم لحل مع اللاعبين بشأن توزيع الجوائز المالية في كأس العالم للأندية قبل أول مباراة للفريق أمام كروز ازول."

وأضاف "يضع النادي واللاعبون تركيزهم على تمثيل أعضاء ورعاة واندرارز وكرة القدم الاسترالية بأكملها بكل فخر في كأس العالم للأندية في المغرب."

وتابع "تفاصيل الحل ستظل سرية ولن يكون هناك أي تعليق آخر يتعلق بهذا الأمر من الطرفين."

ويتذيل واندرارز ترتيب الدوري الاسترالي بدون أي فوز في أول تسع مباريات له في المسابقة وسيتقابل مع ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا في قبل النهائي يوم الثلاثاء القادم اذا تغلب على كروز ازول.

ولم يسبق لأي فريق من آسيا الوصول الى المباراة النهائية للبطولة منذ بدايتها بنظامها الحالي عام 2005.

وانطلقت البطولة أمس الأربعاء بفوز اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل الاوقيانوس على المغرب التطواني صاحب الأرض بركلات الترجيح.

وسيلعب اوكلاند سيتي مع وفاق سطيف الجزائري بطل افريقيا في دور الثمانية بعد غد السبت.

وكالات