كأس العالم للأندية.. تريبيوليتكس: أوكلاند سيتي يخطط لبلوغ دور نصف النهاية

أكد الإسباني رامون تريبيوليتكس، مدرب فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)، اليوم الجمعة بالرباط، أن لاعبي فريقه متحمسون ويخططون لبلوغ دور نصف نهاية النسخة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية لكرة القدم (المغرب 2014)، التي تقام ما بين 10 و20 دجنبر الجاري بالرباط ومراكش، على الرغم من صعوبة المهمة.

وأوضح تريبيوليتكس، في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة فريقه غدا السبت على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط برسم دور ربع نهاية البطولة العالمية، أن تجاوز عقبة المباراة الافتتاحية بالفوز الصعب على فريق المغرب أتلتيك تطوان شكل حافزا كبيرا بالنسبة للاعبين ورفع من معنوياتهم ما جعلهم يضعون نصب أعينهم مواصلة المشوار لكن شريطة تجاوز وبنجاح عقبة فريق وفاق سطيف الجزائري (بطل إفريقيا).

وأشار إلى أن اللقاء أمام الفريق الجزائري سيكون أصعب من سابقه على اعتبار أن المنافس القادم يعتبر بطلا لقارة إفريقيا ويتوفر على إمكانات بشرية وتقنية جد مهمة مما سيخلق للفريق دون أدنى شك بعض الصعوبات، مضيفا أنه ربما يكون لعامل العياء دوره في هذه المباراة، (خاض الفريق 120 دقيقة في المباراة الافتتاحية ضد المغرب التطواني) .

وأبرز تريبيوليتكس أن فريق وفاق سطيف يضم لاعبين جيدين خاصة على مستوى الهجوم ويتميزون بسرعة الأداء وحسن التموقع.

وأكد أنه عاين مجموعة من أشرطة الفيديو عن فريق وفاق سطيف ووقف على العديد من نقاط القوة والضعف الشيء الذي قد يساعده في إعداد خطة قد تخدم مصالح فريقه.

ولم يخف مدرب الفريق النيوزلندي رغبته وحماسه في تجاوز كافة الحواجز التي قد تعترض فريقه غدا وبلوغ دور نصف النهاية وملاقاة فريق ريال مدريد العريق.

وقال تريبيوليتكس، "إن لاعبي فريقه عازمون على تحقيق نتيجة جيدة والذهاب بعيدا في المسابقة وكتابة تاريخ جديد في البطولة التي يشارك فيها للمرة السادسة".

وبخصوص ظروف الاستقبال والضيافة، نوه المدرب الإسباني بالعمل الذي قامت وتقوم به اللجنة المحلية المنظمة التي سهرت على توفير كل الظروف الملائمة لجميع الفرق المشاركة. 

يذكر أن مباراة أوكلاند سيتي ووفاق سطيف ستنطلق على الساعة الرابعة عصرا.

وتعرف الدورة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية لكرة القدم مشاركة ستة أندية أبطال الاتحادات القارية، إضافة إلى فريق المغرب أتلتيك تطوان (حامل لقب البطولة الوطنية الاحترافية بالمغرب البلد المضيف)، ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا) وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (اتحاد أوقيانوسيا) وسان لورينزو الأرجنتيني (اتحاد أمريكا الجنوبية) وكروز أزول المكسيكي (اتحاد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والكاريبي "الكونككاف") وويسترن سيدني وأندرارز الأسترالي (آسيا) ووفاق سطيف الجزائري (إفريقيا).

و.م.ع

مواضيع ذات صلة