تعادل جوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الماضية مع ضيفه سمبدوريا 1-1 اليوم الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

والتعادل هو الثالث على التوالي لجوفنتوس (مقابل 11 فوزا وخسارة واحدة) وخسر اول نقطتين على ارضه هذا الموسم فصار رصيده 36 نقطة. 

في المقابل اصبح سمبدوريا شريكا في المركز الثالث برصيد 26 نقطة لكنه يتخلف بفارق المواجهات عن جنوى ولاتسيو الذي تغلب امس على اتالانتا 3-صفر في الافتتاح.

وكان جوفنتوس تعادل في البطولة المحلية مع فيورنتينا ثم مع اتلتيكو مدريد الاسباني في دوري ابطال اوروبا بنتيجة واحدة (صفر-صفر).

على ملعب يوفنتوس, تقدم فريق السيدة العجوز مبكرا في الشوط الاول بعد حصوله على ركلة ركنية نفذها كلاوديو بيتزارو وتابعها الفرنسي باتريس اسفرا برأسه في الشباك (12).

وادرك سمبدوريا التعادل مبكرا ايضا في الشوط الثاني بواسطة مانولو غابياديني بصاروخية يسارية وضعها على يسار جانلويجي بوفون في اسفل الزاوية (51).

وعلى ملعب لويجي فيراريس, لم يفرط روما وصيف البطل ومطارده هذه الفرصة واغتنم تعثر يوفنتوس مقاصا الفارق بينهما الى نقطة واحدة بعد فوزه على مضيفه جنوى 1-صفر.

وكان روما فوت فرصة اولى الاسبوع الماضي بعد تعادل جوفنتوس مع فيورنتينا (صفر-صفر) حيث تعادل بدوره مع ساسوولو (2-2).

وسهل حارس جنوى الدولي الشاب ماتيا بيرين مهمة الضيوف بارتكابه خطأ قاتلا ضد البلجيكي راديا ناينغولان فطرد واحتسبت ضربة جزاء فشل الصربي ادم لياييتش في ترجمتها امام الحاترس البديل يوجينيو لامانيا (31).

لكن ناينغولان لم يتأخر في التعويض وسدد كرة بعيدة بطريقة مقصية استقرت على يمين لامانيا (40).

وفي الشوط الثاني, لم يوفر فريق العاصمة وسيلة لزيادة غلته لكنه جوبه بتنظيم وتكتل دفاعي حال دون تمكينه من هز الشباك مجددا.

وعلى ملعب فريولي, سقط اودينيزي امام ضيفه هيلاس فيرونا 1-2.

وتقدم صاحب الارض عن طريق انطونيو دي ناتالي الذي تابع برأسه كرة وصلته من البرتغالي برونو فرنانديس (31) رافعا رصيد الى 8 اهداف في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

وفي الوقت بدل الضائع, عادل الولي الايطالي السابق لوكا طوني لهيلاس فيرونا بعد تمريرة من اليوناني لازاروس

خريستودولوبولوس (45+1).

وفي الشوط الثاني, خطف خريستودولوبولوس هدف التقدم للفريق الزائر اثر تمريرة من مواطنه بانايوتيس تاكتسيديس (46).

وسقط تشيزينا على ارضه امام فيورنتينا 1-,4

وانتظر فيورنتينا حتى الدقيقة 44 لزيارة شباك مضيفه بعد ركنية ومتابعة من الاسباني بورخا فاليرو.

وفي الشوط الثاني, اضاف المونتينيغري ستيفان سافيتش الهدف الثاني من متايعة رأسية لكرة نفذها التشيلي ماتياس فرنانديز (47).

وافسد سافيتش ما قام به واهدى هدفا مجانيا لاصحاب الارض عندما حول الكرة خطأ في مرمى فريقه (60).

ونقصت صفوف تشيزينا بطرد المدافع ماسيمو فولتا بالصفراء الثانية (77), وعوض الارجنتيني غونزالو رودريغيز على الفور بالهدف الثالث لفيورنتينا من ضربة رأس بعد تلقيه كرة نفذها التشيلي دافيد بيتزارو من ركلة حرة ايضا.

واختتم المغربي منير الحمداوي الذي نزل في الدقيقة 85 بدلا من فاليرو صاحب الهدف الاول, الرباعية في الوقت بدل الضائع (90+3).

وتعادل بارما مع كالياري صفر-صفر.

ويلعب لاحقا اليوم ميلان مع نابولي.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين فيلتقي امبولي مع تورينو, 

وكييفو مع انتر ميلان.


- ترتيب فرق الصدارة

1- يوفنتوس 36 نقطة من 15 مباراة

2- روما 35 من 15

3- جنوى 26 من 15

4- لاتسيو 26 من 15

5- سمبدوريا 26 من 15

وكالات