بطولة الأولى هواة في دورتها 15

إتحاد تواركة ونهضة سطات دائما في المقدمة

باستثناء الإتحاد الرياضي التوركي المتعثر بالمحمدية، فقد أكدت فرق المقدمة المشكلة لمجموعة الشمال حضورها خلال الدورة الأخيرة من مرحلة الذهاب حيث ابتسم لها الحظ في هذه الدورة. في أسفل الترتيب ضيع قدس تازة فرصة تسجيل أول فوز بعدما أضاع ثلاث ضربات الجزاء الشيء الذي جعله يحقق رابع تعادل له في البطولة.

في الجنوب إستغل النهضة السطاتية فرصة الإستقبال بالميدان وأطاح بمنافسه القوي نهضة الزمامرة، الشيء الذي جعله ينفرد بالصدارة. في هذه المجموعة تمكن أولمبيك مراكش من العودة بنتيجة الفوز من وارزازات تاركا مكانه المعهود في مرتبة المؤخرة لأمل سوق السبت وفتح سيدي بنور.

مجموعة الشمال:

ش. المحمدية يحقق الأهم أمام المتزعم التوركي

بالرغم من تعثره بملعب البشير بالمحمدية أمام الشباب المحلي بهدف دون رد في قمة الدورة الأخيرة من مرحلة الذهاب، فقد حافظ الإتحاد الرياضي التوركي على موقعه في الصدارة، لكنه لم يعد يبتعد إلا بنقطتين إثنتين فقط من المطارد المباشر نهضة مارتيل المتفوق بالقصر الكبير على حساب النادي المحلي. وتمكنت أيضا باقي فرق المقدمة من الإقتراب أكثر من صاحب الصدرة، ومن بينها وداد تمارة المتفوق أداءا ونتيجة على فتح الناظور وسطاد المغربي العائد بنقطة العادل من وجدة. وضيع الإتحاد السلاوي فرصة الإستقبال بالميدان حيث اكتفى بنتيجة التعادل أمام وفاق بوزنيقة بهدفين لمثلهما.وسجل الإتحاد الرياضي القاسمي فوزا مهما بالعرائش، في الوقت الذي استعصى عليه تحقيق ذلك على أرضية ملعبه.

مجموعة الجنوب

"النهيضة" تزيح منافسها الدكالي من المقدمة 

حسمت ضربة الجزاء التي منحت للنهضة السطاتية بالإنفراد بصدارة مجموعة الجنوب. ولم يحسم أولمبيك الدشيرة في نتيجة المباراة التي جمعته بملعبه وأمام أنصاره أمام التكوين المهني إلا قبل دقائق معدودات من الإعلان عن صافرة النهاية، ليخرج متقدما بهدف للاشيء.إتحاد أمل تزنيت بدوره حقق الأهم في لقائه مع مولودية الداخلة ليعلن لكل خصومه أنه قادم وبقوة.وانتهى ديربي الصحراء بتقاسم نقاط المباراة التي جمعت مولودية العيون وضيفه مولودية أسا دون أن يتغير فارق النقاط الذي يفصل الأول عن الثاني.في أسفل الترتيب وفي الوقت الذي كان فيه أمل سوق السبت قريبا من تسجيل هدف التفوق أمام شباب بنجرير وخصوصا في الجولة الثانية، تمكن الضيوف من استغلال خطإ فادح ارتكبه الحارس النماوي ويسجل بالتالي فوزا ثمينا بعيدا عن قواعده. 

 

نتائج الدورة 15

مجموعة الشمال

ش.مريرت ـ ات. تاونات:2 ـ 1

ش. العرائش ـ ات. القاسمي:0 ـ 1

ات. سلا ـ و. بوزنيقة:2 ـ 2

و. تمارة ـ ف. الناظور:2 ـ 0

ن. وجدة ـ سطاد:0 ـ 0

ن. القصري ـ ن. مارتيل:0 ـ 1

قدس  تازة ـ ب.الخميسات:1 ـ 1

ش. المحمدية ـ ات. اتواركة:1 ـ 0

مجموعة الجنوب

ات.إ. تزنيت ـ مو. الداخلة:3 ـ 2 

ات. البيضاوي ـ ات.ف. إنزكان:1 ـ 0

أو.الدشيرة ـ  ت.المهني:1 ـ 0

أ.س. السبت ـ ش.بنجرير:0 ـ 1 

ف.س.بنور ـ سريع وادي زم: 0 ـ 0

ن. سطات ـ ن.الزمامرة:1 ـ 0

ن.ب.وارزازات ـ أو. مراكش:1 ـ 2

مو. العيون ـ مو. أسا:0 ـ 0

ن. السالمي: في راحة

 

متابعة: موحا أفرني

 

مواضيع ذات صلة