أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر دبي الرياضي الدولي أن المؤتمر المقرر انطلاقه يوم الأحد المقبل سيسلط الضوء على التجربة الألمانية في كرة القدم.
وقال منظمون للحدث لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) أن جلسات المؤتمر التي تستمر ليومين بحضور نخبة من خبراء الرياضة ونجوم كرة القدم في العالم "ستتناول أسباب تطور كرة القدم في ألمانيا التي حققت قفزات كبيرة في السنوات الماضية على مستوى الأندية والمنتخب أسفرت عن حصول المنتخب على بطولة كأس العالم الأخيرة بالبرازيل. فيما توج بايرن ميونيخ بلقب  بطولة كأس العالم للأندية في العام الماضي".
ويستضيف المؤتمر الذي يقام تحت شعار "نحو كرة قدم ذكية" مجموعة من الخبراء والشخصيات الألمانية المؤثرة في مسيرة كرة القدم بمختلف الفئات من لاعبين وإداريين وأطباء ليتحدثوا عن "وصفة النجاح للكرة الألمانية من كل الجوانب".

وتضم لائحة المتحدثين رينر كوش نائب رئيس الإتحاد الألماني لكرة القدم الذي يستعرض تجربته في الإدارة بعد أن عمل لأكثر من أربعين عاماً في خدمة كرة القدم في بلاده وتقلد عدة مناصب مهمة من بينها نائب رئيس الاتحاد الألماني للحقوق المعتمدة، ومنذ العام الماضي يشغل رينر منصب  نائب رئيس الاتحاد الكرة الألماني للهواة وشؤون المناطق.
ويتحدث الطبيب كارل هنريك ديتمار مدير الإدارة الطبية بفريق باير ليفركوزن خلال المؤتمر عن أهمية الجانب الصحي في حياة لاعبي كرة القدم  باعتبار الصحة هي الثروة الأساسية لكل لاعب.
ويتناول كارل تكوين الفريق الطبي لليفركوزن الذي يضم سبعة أطباء ومعالجين يعملون على مدار الساعة لرعاية لاعبي الفريق.
ويتعاون الفريق الطبي مع كلية الرياضة بجامعة كولونيا باتباع أحدث الطرق في تحليل الموقف الصحي للاعبين بهدف رفع قدراتهم البدنية والذهنية للوصول إلى أعلى مستوى.

وكالات