تم مؤخرا تعيين الإطار التقني المغربي علي المصباحي مدربا لشبان نادي إنتر ميلانو  الإيطالي، وسيتسلم مهامه رسميا يوم 15 يناير الجاري. 
وكان علي المصباحي قد جاور كلاعب أندية الجيش الملكي واتحاد تواركة واتحاد تمارة، قبل أن يهاجر بعد اعتزاله اللعب إلى الديار الإيطالية لاستكمال التحصيل العلمي في اللغة الإيطالية وآدابها، ليلج هناك عالم التكوين في التدريب الرياضي من بابه الواسع، حيث نهل من العلم الرياضي في هذا المجال الذي كد واجتهد فيه ليتوج بحصوله على عدة دبلومات وشواهد منحت له من قِبَل الإتحاد الإيطالي والإتحاد الأوروبي للعبة.
ولصقل موهبة التدريب خضع المصباحي بإيطاليا لعدة تجارب تدريبية قضاها مع كل من أندية «روما» و«لازيو» و«إنتر ميلانو»، كما قضى فترة بالمغرب مع نادي المغربي التطواني الذي دربه في فئتيه للأمل والشبان.
وجدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجهت الدعوة للإطار التقني علي المصباحي للقيام بمهمة مرافقة البعثة الرياضية لنادي إنتر ميلانو الإيطالي خلال فترة إقامته بالمغرب، بمناسبة خوضه للمباراة الودية الهامة أمام نادي باري سان جرمان الفرنسي والتي احتضنها المعلب الكبير بمراكش يوم الثلاثاء الماضي وانتهت لصالح الفرنسيين بهدف مقابل لا شيء.

محمد إخوتير بنسعيد