دخل المنتخب الوطني الأولمبي معسكرا مغلقا في الفترة مابين 6 و13 يناير بالمركز الوطني المعمورة ضواحي سلا، ووجه بنعبيشة مدرب الفريق الوطني لأقل من 23 سنة الدعوة لـ 29 لاعبا ضمنهم ولأول مرة الوجه المحترف إسماعيل حميدات لاعب خط وسط بريشيا الإيطالي المزداد سنة 1995، ناهيك عن زميله هشام الخلوة لاعب ألميريا الإسباني.
ويحضر ضمن اللائحة التي تم توجيه الدعوة لها مجموعة من اللاعبين المتألقين في البطولة الوطنية، الذين سيتم إختبارهم لمدة أسبوع عبر حصص تدريبية صباحية ومسائية.
ومن المنتظر أن يجري الفريق الوطني الأولمبي مبارتين وديتين الأولى أمام منتخب غينيا يوم السبت 10 يناير والثانية يوم الإثنين 12 من ذات الشهر، وسيمنح بنعبيشة الفرصة لكل اللاعبين الذين إستدعاهم للوقوف عند مؤهلاتهم وقدرتهم على الإنصهار داخل المجموعة بإعتبار أن معسكر الفريق الوطني يتم التركيز فيه بشكل كبير على كل ما هو تكتيكي وبدني.
وبحسب ما أكده لـ «المنتخب» مدرب الأولمبيين حسن بنعبيشة فإن اللائحة التي وضعها تضم أجود العناصر التي أثبتت حضورها القوي مع أنديتها داخل البطولة الوطنية، وسيسعى جاهدا داخل المعسكر لتقييم حجم كل لاعب ومعرفة مدى إنسجامه مع فلسفة عمله وقدرته على الإنضباط داخل المجموعة التي لا يطرأ عليها الكثير من التعديلات.
يذكر أن المعسكر الذي يبدأ يوم غد هو الحادي عشر الذي يخوضه منتخب أقل من 23 عاما على عهد المدرب بنعبيشة الذي يجهز الفريق الوطني لمواجهة الفائز في مباراة تونس والسودان قبيل دخول غمار الدور المؤهل لنهائيات الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل، حيث ستحتضن دولة الكونغو الديموقراطية الفاصل الأخير من الإقصائيات.
أمين المجدوبي
وفيما يلي لائحة اللاعبين الأولمبيين الذين سيحضرون المعسكر:
- لحراسة المرمى: بدر الدين بنعاشور (الوداد) - عدنان العصيمي (المغرب التطواني) - رضا التكناوتي (نهضة بركان) - حمزة معتمد (أولمبيك خريبكة).
- لخط الدفاع: عمر بوطيب - حمزة مصدق (يوسفية برشيد) - يحيى عاطي الله (أولمبيك أسفي) - مصطفى بلمقدم (الرجاء) - أيوب قاسمي - محمد السعيدي (الوداد) - بدر بانون (نهضة بركان) - مهدي مفضل (حسنية اكادير) - يوسف جمعاوي (أولمبيك خريبكة)
- لخط الوسط: وليد الصبار (الرجاء) - أنس أصباحي - أيمن حسوني - وليد كرتي (الوداد) - محمد جعواني (الجيش) - حبيب الله الدحماني (المغرب الفاسي) - سفيان البهجة (الكوكب) - إسماعيل حميدات (بريشيا الإيطالي) - أشرف بنشرقي (المغرب الفاسي) - هشام الخلوة (ألميريا الإسباني).
- لخط الهجوم: رضا هجهوج (الوداد) - يوسف السعيدي - عمر عاطي الله (نهضة بركان) - كريم البركاوي -بديع أووك(حسنية أكادير) - عبد الكبير الوادي (الرجاء).

أمين