عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة السيد فوزي لقجع اجتماعا  بمقر الجامعة يوم الأربعاء 14 يناير 2015 وقف خلاله على المراحل التي مرت بها كرة القدم على الصعيد الوطني والقاري والدولي.. وبعد تحديد محاور الإجتماع  أطلع السيد الرئيس السادة أعضاء المكتب المديري على تطورات ملف كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم إلى  جانب تقييم بطولة كأس العالم للأندية التي استضافها المغرب، حيث نقل السيد فوزي لقجع للأعضاء إشادة الهيئات الدولية باستثناء المشاكل التي صاحبت ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
حديث رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ركز على ضرورة استفادة بلادنا من تنظيم كأس العالم على مستوى بطولتنا الوطنية في جانبها التنظيمي من حيث تطبيق المعايير الدولية على نظام تذاكر الملاعب والأبواب الإلكترونية ومشروع الأنظمة المعلوماتية. 
وأخذ موضوع التحكيم حيزا كبيرا في نقاشات أعضاء المكتب المديري والذي انصب على ضرورة البحث عن وسائل ناجعة لتطوير القطاع والتركيز على التكوين لتوسيع قاعدة الحكام، كما تم تدارس الإجراءات العاجلة لدعم الحكام وتوفير الأجواء المناسبة للقيام بمهامهم على أحسن وجه، كما أعلن رئيس الجامعة أنه سيعقد لقاء مع  أعضاء مديرية التحكيم في غضون الأسبوع المقبل للوقوف على متطلباتهم وتقديم الدعم لهم في ظل تعزيز مديرية التحكيم واللجنة المركزية بالكفاءات في إطار هيكلة جديدة تعطي الإضافة لهذا القطاع، كما تم التنبيه إلى عدم زيادة الضغط على الحكام من خلال التصريحات الصحفية المجانبة للصواب مما يستوجب تفعيل عمل لجنة الأخلاقيات لاتخاذ القرارات المناسبة.
وتدارس الإجتماع كذلك عمل بعض اللجان، حيث تم الوقوف عند بعض حالات قانون اللاعب والإنتدابات، واتخذ في إطارها القرارات المناسبة، كما تم الإتفاق على دعم البحث في قضية اللاعب الأرجنتيني غوستافو، وإثارة انتباه مسؤولي الجيش الملكي لرخصة المدرب بودراع المؤقتة.
رئيس لجنة البنيات التحتية السيد عبد المالك أبرون قدم عرضا عن مشاريع تهيئة ملاعب كرة القدم بالعشب الإصطناعي في شطرها الثاني والتي يبلغ عددها 47 ملعبا وإنشاء 22  مركزا للتكوين موزعة بين القسمين الوطنيين الأول والثاني، بالإضافة إلى إنشاء ستة ملاعب من العشب الطبيعي، كما سيتم إنجاز إنارة الملاعب المحددة في 16 ملعبا.
العصبة الإحترافية كانت أيضا محور العرض الذي قدمه السيد محمد بودريقة، حيث تم تحديد تاريخ انتخاب هياكل مجموعات العصبة الإحترافية في شهر مارس عام 2015، وفي شهر أبريل المقبل ستكون محطة لانتخاب المجموعة الوطنية لقدماء اللاعبين الدوليين والمحترفين المغاربة، بالإضافة إلى المجموعة الوطنية للحكام، كما حدد شهر ماي 2015 لإحداث المجموعة الوطنية لكرة القدم النسائية وكرة القدم داخل القاعة والكرة الشاطئية، وسيكون شهر يونيو هو آخر موعد لتشكيل المجموعة الوطنية لمدربي كرة القدم المغربية.
الإجتماع بحث كذلك سبل تطوير كرة القدم النسوية وكرة القدم داخل القاعة، ما دفع برئيس لجنة كرة القدم المختلفة السيد مولود أجف إلى التأكيد على زيادة الدعم للوصول إلى الأهداف المرجوة.
السيد محمد عدال رئيس لجنة التنسيق بين العصب نقل  هموم العصب إلى رئيس الجامعة والمكتب المديري الذي تجاوب معها، حيث سيعقد لقاء بين رؤساء العصب ورئيس الجامعة، بالإضافة إلى باقي مكونات كرة القدم الوطنية في يوم وطني لكرة القدم سيحدد تاريخه لاحقا.
لجنة الهواة برئاسة السيد إسماعيل زيتوني قدمت عرضا عن عملها مصحوبة بمجموعة من المطالب التي لقيت ترحيبا من قبل المكتب المديري وفي نهاية الإجتماع قدم السيد نور الدين البوشحاتي عرضا عن عمل لجنة المنتخبات الوطنية، حيث تستعد بعض المنتخبات بشكل عادي كالمنتخب الأولمبي الذي سيخوض غمار إقصائيات الألعاب الأولمبية وتم تحديد شهر مارس لإجراء مباراة ودية دولية للمنتخب المغربي الأول مع أحد المنتخبات العالمية في مدينة أكادير.