يأمل الدولي الالماني ماركو رويس في ان تسهم عودته من الاصابة بإنقاذ فريقه بوروسيا دورتموند الذي يقبع في المركز قبل الاخير ضمن الدوري المحلي لكرة القدم.

وكان رويس (25 عاما) الملاحق من اكثر من ناد ابرزها ريال مدريد الاسباني, غاب عن الملاعب في الشهرين الماضيين بسبب تمزق في اربطة الكاحل لكنه خاض 45 دقيقة من المباراة الودية التي فاز فيها دورتموند على ستيوا بوخارست الروماني 1-صفر السبت الماضي في اليكانتي في ختام معسكر اقامه الفريق بقيادة المدرب يورغن كلوب في اسبانيا.

وقال اللاعب الذي فوت مونديال 2014 في البرازيل والذي توج به منتخب بلاده بسبب اصابة اخرى, لتلفزيون "اي ار دي" الالماني: "انا سعيد بالتطور العلاجي للاصابة. بت قادرا على القيام بكل ما كنت اؤديه سابقا".

ومن المقرر ان يلتقي دورتموند عندما تعود عجلة البوندسليغا الى الدوران في 31 يناير الجاري باير ليفركوزن علما انه يشغل المركز السابع عشر قبل الاخير بعد ان خسر 10 من 17 مباراة في مرحلة الذهاب وبات مهددا للهبوط.

كما يستعد لمواجهة يوفنتوس بطل الدوري الايطالي والمتصدر الحالي خارج ملعبه في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا في 24 فبراير المقبل وايابا في 18 مارس على "سيغنال ايدونا بارك".

وتابع رويس: "من المهم اني قادر على التطلع الى الامام, وان اكون جاهزا بدنيا لمساعدة الفريق على التقدم في سلم الترتيب. علينا انتزاع النقاط, وهو السبيل الوحيد لاستعادة الثقة".

وعبر اللاعب الملاحق ايضا من مواطنه بايرن ميونيخ عن اسفه للأزمة التي تسبب بها في دجنبر الماضي بعدما غرم بمبلغ هائل قدره 540 الف يورو بسبب قيادته سيارته لسنوات عدة دون رخصة قيادة.

واشارت صحيفة "بيلد" في حينه الى ان الغرامة تعتبر قياسية في المانيا وقد لحقت بالنجم الدولي بسبب قيادته السيارة دون رخصة في ست حالات بين شتنبر 2011 مارس 2014.

وكانت الشرطة اوقفت رويس في 18 مارس الماضي وطلبت منه رخصة القيادة لكنها لم تكن بحوزته لانه ببساطة لا يملك واحدة بحسب "بيلد".

وقد غرم في 5 مناسبات بين شتنبر 2011 ومارس 2014 بسبب السرعة الزائدة ودفع هذه الغرامات لكن احدا لم يتحقق اذا كان يملك رخصة قيادة.

وختم: "لو كان بإمكاني محو ما حدث, لفعلت. لكني للاسف لا استطيع ذلك, وبالتالي علي ان اواجه الموقف".

وكالات