كأس اسيا 2015: بيران "اذا لعب فريقي بالروح ذاتها فانا واثق من تحقيق النتيجة الايجابية

اعتبر المدرب الفرنسي لمنتخب الصين الان بيران انه اذا لعب لاعبوه بالروحية التي اظهروها في المباريات الثلاث من الدور الاول, فهو واثق من قدرتهم على تحقيق النتيجة المرجوة امام استراليا المضيفة غدا الخميس.

وتتواجه الصين مع استراليا غدا في بريزبن في الدور ربع النهائي من كأس اسيا 2015 في مواجهة صعبة للغاية امام اصحاب الضيافة لكنها تتطمح الى البناء على النتيجة الجيدة التي حققتها في الدور الاول لمواصلة حلم الفوز باللقب القاري للمرة الاولى في تاريخها.

وتتواجد الصين في الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ 2004 بعد ان خرجت فائزة وللمرة الاولى في تاريخها من جميع مبارياتها في الدور الاول بتغلبها على السعودية (1-صفر) واوزبكستان (2-1) وكوريا الشمالية (2-1).

"كل شيء كان على ما يرام حتى الان", هذا ما قاله بيران عشية مواجهة البلد المضيف الذي يتواجد في بريزبن عوضا عن ملبورن بسبب خسارته في الجولة الاخيرة امام كوريا الجنوبية (صفر-1), مضيفا "الجو بارد جدا في بكين حاليا ونريد الاستمتاع بالمزيد من الطقس الدافىء هنا. استراليا فريق جيد, قوي لكننا سنواصل تقدمنا".

وواصل "انهم يلعبون على ارضهم ويملكون لاعبين جيدين مثل (تيم) كايهل الذي يتميز بالقوة والقدرة التقنية. لكن اذا لعب لاعبونا بالروحية ذاتها التي اظهروها حتى الان, فاعتقد اننا سنحقق نتيجة جيدة جدا غدا".

وستخوض استراليا اللقاء في ظل غياب قلب الدفاع ماثيو سبيرانوفيتش الموقوف لحصوله على انذاره الثاني امام كوريا الجنوبية, وسيحل بدلا منه اليكس ويلكينسون.

ورأى بيران ان المنتخب الاسترالي لن يشعر بفارغ غياب سبيرانوفيتش لانه يملك اللاعبين الذين بامكانهم التعويض, معربا في الوقت ذاته عن ثقته بقدرة فريقه على اختراق دفاع اصحاب الضيافة.

وقال بيران في هذا الصدد: "تملك استراليا العديد من المدافعين الجيدين وحتى ان غاب احدهم, فهم يملكون البديل الذي بامكانه سد الفراغ دون اي مشكلة لكننا سنجد الطريقة لكي نتخطى دفاعهم".

ويحوم الشك حول مشاركة القائد جنغ جي والمدافع جانغ لينبنغ بسبب الاصابة, وقد اكد المدرب الفرنسي ان الاخير لن يشارك في تمارين اليوم الاربعاء وخوضه لمباراة غد يحدد قبل اعلان التشكيلة.

وستكون مباراة غد الاخيرة في بريزبين وستقام امام مدرجات ممتلئة تماما لكنها لن تكون مخصصة للجمهور الاسترالي وحسب وذلك لان الجالية الصينية كبيرة جدا في استراليا وستتواجد في الملعب ايضا لمؤازرة بلادها.

اما نجم المنتخب سون كي الذي سجل ثلاثة اهداف حتى الان, فأكد ان فريقه جاهز للقتال في هذه المباراة ان حسمت "في 90 دقيقة او 120 دقيقة", مضيفا "قد لا نكون افضل فريق في اسيا لكننا نؤمن بانفسنا ونتمتع بالروحية وبامكاننا ان نتألق مساء غد".

وكالات

مواضيع ذات صلة