سون يحذر كوريا الجنوبية بـ"نحن لم نفز بشيء"

حذر مهاجم باير ليفركوزن الالماني سون هيونغ مين رفاقه في المنتخب الكوري الجنوبي بالبقاء على ارض الواقع لان "محاربي تايغوك" لم يفوزوا بأي شيء بل كل فعلوه هو وصولهم الى نهائي كأس اسيا للمرة الاولى منذ 27 عاما.

واصبحت كوريا الجنوبية على بعد 90 دقيقة من الفوز بلقبها القاري الاول منذ 55 عاما بعدما تخطت عقبة العراق امس الاثنين في سيدني بالفوز عليه 2-0 بفضل هدفين من لي جيونغ-هيوب وكيم يونغ-جوون.

وفي ظل احتمال مواجهة استراليا المضيفة في المباراة النهائية، كونها المرشحة الاوفر حظا على الورق لتخطي الامارات اليوم الثلاثاء في نيوكاسل، حذر سون رفاقه من الاحتفال باكرا رغم فوز بلاده على "سوكيروز" في الجولة الاخيرة من الدور الاول 1-0 وانتزاعها صدارة المجموعة الاولى.

"من المكبر جدا الحديث عن اللقب"، هذا ما قاله لاعب باير ليفركوزن باللغة الالمانية بعد مباراة امس الاثنين امام العراق، مضيفا "لكل مباراة تعقيداتها التي لا يمكن التنبؤ بها". وواصل سون الذي قاد بلاده الى نصف النهائي بتسجيله هدفي الفوز على اوزبكستان 2-0 بعد التمديد: "تنتظرنا مباراة صعبة للغاية في النهائي وبالتالي ليس باستطاعتنا الان الحديث عن اللقب".

اما بخصوص مباراة الامس امام العراق التي اقيمت تحت الامطار الغزيرة، قال سون: "شعرت باننا سيطرنا على المباراة"، شاكرا الجمهور الكوري الذي احتشد باعداد كبيرة في "ستاديوم استراليا" من اجل تشجيع منتخب بلاده، قائلا: "من المؤكد اننا قدمنا كل ما باستطاعتنا بهدف تحقيق الانتصار. مشجعونا كانوا رائعين ومنحونا دفعا اضافيا من اجل حسم اللقاء".

وتقدم كوريا الجنوبية اداء دفاعيا مميزا في النسخة السادسة عشرة من البطولة القارية اذ حافظت على نظافة شباكها للمباراة الخامسة على التوالي بقيادة مدربها الالماني اولي شتيليكي الذي اشتهر خلال ايامه كلاعب في صفوف بوروسيا مونشنجلاباخ وريال مدريد الاسباني بصلابته الدفاعية. لكن الدولي الالماني السابق الذي امضى ثمانية اعوام في صفوف ريال مدريد بعد ان انتقل الى العملاق الاسباني عام 1977، اعترف بان الامور قد تنقلب رأسا على عقب في المباراة النهائية، مضيفا "من الممكن ان يكون الوضع خطيرا. المسألة تتعلق بما سيحصل عندما تهتز شباكك، وكيف ستكون ردة فعلك، وهذا هو الامر الاهم. لا يمكن ان تسمح للاعبين بان يشعروا بالاحباط (في حال دخول هدف في مرماهم). يجب ان تكون مستعدا لسيناريو من هذا النوع وعليك ان ترد".

اما قائد المنتخب كي سونغ-يوينغ فاعترف بانه كان من الصعب على اللاعبين عدم الحلم باللقب بعد فشل المنتخب في رفع الكأس منذ اكثر من نصف قرن من الزمن، مضيفا "كان اداؤنا مهزوزا في بعض فترات المباراة لكن الفوز كان رائعا". واضاف لاعب وسط سوانسي سيتي الويلزي المشارك في الدوري الانجليزي الممتاز: "ان تصبح بطلا، فهذه فرصة مذهلة. كقائد، اريد قيادة فريقي لرفع الكأس".

وكالات

مواضيع ذات صلة