يدرك المدرب عبد الرحيم طاليب بحكم التجارب التي خاضها إفريقيا، أن الخيار الجيد لفريقه النهضة البركانية هو تحقيق الفوز بحصة مريحة عندما يكتشف لأول مرة المنافسات الإفريقية غدا الجمعة وهو يواجه في ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الافريقية نادي أونز كرياتور المالي بمدينة بركان.
وقال طاليب ل"المنتخب" :"مبدئيا لا يمكن القول بأننا نعرف الشيء الكثير عن فريق  المالي الذي سنواجهه غدا في مباراة الذهاب، إلا أنه يجب علينا أن نكون المبادرين بخلق فرص التهديف ومعها نقرأ نوايا الخصم وأسلوب لعبه، فمتى أعطينا الفرصة للمنافس ليتعرف على الأجواء متى سمحنا له بمباغتتنا، لنا ما يكفي من الأسلحة الهجومية لنسجل الأهداف، ولكن لا بد من إلتزام كامل الحذر، لأن ردة فعل الفريق المالي قد تكون قوية وتضرب كل حساباتنا".
طاليب إذا سيدفع لاعبيه وأغلبهم سيعيش أجواء المباريات الإفريقية لأول مرة، إلى اللعب بواقعية وإعمال التركيز والدقة في بناء الهجمة وفي إنهائها أيضا لأن من شأن فوز مريح في بركان أن يجعل اللاعبين يكتشفون الأدغال الإفريقية وهم في مأمن من كل عناصر المفاجأة.
للإشارة فإن النهضة البركانية سيلعب مباراته غدا الجمعة بداية من الساعة السادسة مساء منقوصا من لاعبيه لانغوالاما وحلحول للإصابة.

المنتخب