فاز نهضة بركان على ضيفه أونز كرياتور المالي 2/1 ، في المباراة التي أقيمت بالملعب البلدي ببركان، في ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الإفريقية، والواقع أنه كان بإمكان الفريق البركاني أن يسجل نتيجة أفضل لو استغل معطيات المباراة ومرور الفريق الخصم من فترات صعبة.
وأكد نهضة بركان نواياه مبكرا بعد دخل المباراة مهاجما وسيطر على مجريات المباراة، وعرف كيف يتسيد وسط الميدان، وسمحت له ذلك الخطة الدفاعية التي لعب بها الفريق المالي  للحد من خطورة لاعبي نهضة بركان، وبرزت بعض المحاولات عبر فال وبرابح وحلحول، لكن يقظة الحارس جرمان كانت حاضرة،بفضل تجربته بحكم أنه الحارس الاحتياطي للمنتخب المالي، قبل أن تطلع الدقيقة 37بهدف لنهضة بركان عبر محمد عزيز من ضربة رأسية.
ومع انطلاق الشوط الثاني تمكن نهضة بركان من تسجيل الهدف الثاني عبر نفس اللاعب محمد عزيز من ضربة رأسية في الدقيقة ال 51، وبعد أن تحكم الفريق البركاني في زمام المباراة تمكن أنونز كرياتور من تسجيل هدفه الوحيد من تسديدة هزمت الحارس المرابط، ما يؤكد أن مهمة الفريق البركاني لن تكون سهلة بماكو.
وتعتبر هذه أول مشاركة لفريق النهضة البركانية على المستوى القاري.

وتقام مباراة الإياب بعد أسبوعين بالعاصمة المالية باماكو.

يذكر أن الفتح الرباطي، ممثل كرة القدم المغربية الثاني في مسابقة كأس الكونفدرالية، أعفي من خوض منافسات الدور التمهيدي الأول باعتباره أحد الأندية التي سبق لها أن أحرزت لقب المسابقة سنة 2010 على حساب فريق النادي الرياضي الصفاقسي التونسي.

ع. أبجاو