يريد لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان من لاعبيه الهدوء وعدم الرد على ما يقوم به جوزي مورينيو خارج الملعب حين يحل تشيلسي ضيفا على بطل فرنسا في ملعب بارك دي برينس في ذهاب دور الثمن لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء.
 
والتقى الفريقان في الموسم الماضي فانتصر سان جيرمان 3-1 على منافسه الإنجليزي في ذهاب دور الثمانية بالمسابقة القارية ثم تفوق تشيلسي 2-صفر في مباراة الإياب بلندن ليتأهل .
 
وحين أحرز ديمبا با هدف الحسم لتشيلسي انطلق مورينيو وهو مدرب قادر أحيانا على مضايقة المنافسين ركضا بجوار خط المرمى احتفالا واليوم قال بلان إن على لاعبيه توقع سلوك مماثل هذه المرة.
 
وقال بلان في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين "أعرف جوزي مورينيو وأعرف أنه سيرفع درجة الحرارة بأرض الملعب في هذه المباراة."
 
وأضاف "يحتاج اللاعبون للهدوء.. يحتاجون لأعصاب باردة ويتعين عليهم عدم الرد مهما ارتفعت حرارة المباراة. لن نتحمل حصول أي لاعب على بطاقات صفراء."
 
وأضاع سان جيرمان فرصة الصعود لقمة دوري الدرجة الأولى الفرنسي يوم السبت بعدما تلقت شباكه هدفين في خر ثلاث دقائق ليتعادل 2-2 مع ضيفه كاين.
 
وقال المدرب الفرنسي "كانت كارثة يوم السبت.. أعتقد أنه كلما حدث شيء في باريس سان جيرمان يتم تحميلي أنا المسؤولية.
 
"سأتحمل المسؤولية عن هذا بكل سعادة لو أنه يعني تركيزا أكثر من فريقي على مباراة تشيلسي. أي شيء وارد الحدوث وسأتحمل المسؤولية عن هذا.. هكذا هي الحياة."
 
وسيلعب سان جيرمان بدون الثلاثي المصاب سيرج أوريي ولوكاس مورا ويوهان كاباي بينما سيتم تقييم حالة بليز ماتويدي وتياغو موتا وماركينيوس بعد التدريب اليوم.
 
ورغم معاناته بسبب الإصابات يثق بلان في نجوم فريقه وبينهم المهاجم البارز زلاتان إبراهيموفيتش الذي قاد الفريق لدور الثمانية للموسم الثالث على التوالي.
 
وقال بلان "أعتقد أن المدربين الاثنين سيتوقعان الكثير كل من فريقه والكثير من النجوم في الفريقين.
 
"في المباريات الكبرى يظهر اللاعبون الكبار والقادة الكبار الذين يقودون الفرق وتزيد الأهمية حين نتحدث عن هداف مثله (إبراهيموفيتش)."
وتابع "أتوقع الكثير منه وكذلك من بقية اللاعبين."

وكالات

ADVERTISEMENTS