بطولة فرنسا: رابيو يعيد سان جرمان الى سكة الانتصارات والصدارة موقتا

عاد باريس سان جرمان حامل اللقب الى سكة الانتصارات بعد فوزه على ضيفه تولوز 3-1 اليوم السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب لوران بلان الى هذه المباراة بعد ان اكتفى بنقطتين في المرحلتين السابقتين بتعادله مع ليون (1-1) وكاين (2-2) اضافة الى تعادله مع ضيفه تشلسي الانكليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وخاض سان جرمان الذي تنتظره مباراة صعبة في المرحلة المقبلة ضد موناكو, اللقاء بغياب عدد من لاعبيه مثل لاعب وسطه البرازيلي لوكاس مورا لاصابته في حالبيه ضد كاين, والظهير سيرج اوريي لاصابته بتمزق في فخذه ضد كاين ولاعب الوسط الايطالي تياغو موتا.

كما غاب المدافع البرازيلي دافيد لويز ولاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي للايقاف ما فتح الباب امام مشاركة الشاب ادريين رابيو الذي استغل هذه الفرصة على اكمل وجه بتسجيله الهدفين, الاول في الدقيقة 27 بتسديدة من خارج المنطقة عد تمريرة بالكعب من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش, والثاني في الدقيقة 48 مستغلا المجهود الفردي المميز لزميله الارجنتيني خافيير باستوري على الجهة اليمنى.

ونجح تولوز الذي يصارع من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية, في تقليص الفارق بعد دقائق معدودة بكرة رأسية لبن يدر اثر ركلة حرة, لكن القائد البرازيلي تياغو سيلفا اعاد الفارق الى هدفين في الدقيقة 74 بعد ان وصلته الكرة داخل المنطقة من ركلة حرة نفذها البديل الشاب جان-كريستوف باهيبيك فتابعها داخل شباك الحارس علي احمادا من جزر القمر.

وتصدر نادي العاصمة الترتيب موقتا برصيد 52 نقطة وبفارق نقطة عن ليون الذي يلعب غدا الاحد مع نانت, وثلاث نقاط عن مرسيليا الذي يلتقي الاحد ايضا مع سانت اتيان في قمة المرحلة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 52 نقطة من 26 مباراة

2- ليون 51 من 25

3- مرسيليا 49 من 25

4- موناكو 43 من 26

5- سانت اتيان 41 من 25

مواضيع ذات صلة