يوروبا ليغ: قرعة ثمن النهائي تضع اشبيلية في مواجهة فياريال وروما مع فيورنتينا

اسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" التي سحبت اليوم الجمعة في نيون السويسرية, عن مواجهة صعبة لاشبيلية حامل اللقب ضد مواطنه فياريال, فيما وقع روما الايطالي في مواجهة مواطنه فيورنتينا.

ولم تكن هناك اي موانع في القرعة التي سحبت ولم يتم تصنيف اي فريق والخطوة الوحيدة التي اتخذها الاتحاد الاوروبي كانت تجنب المواجهة بين ممثلي روسيا زينيت سان بطرسبورغ ودينامو موسكو مع ممثلي اوكرانيا دينامو كييف ودنبروبتروفسك بسبب توتر العلاقة بين البلدين نتيجة الازمة الدموية في شرق اوكرانيا حيث يطالب الموالون لروسيا بالانفصال عن البلاد.

وفي ظل وجود خمسة اندية ايطالية في الدور ثمن النهائي, كان هناك احتمال كبير بان تسفر القرعة عن مواجهة ايطالية بحتة واحدة على اقل تقدير وهذا ما حصل بعد ان وقع روما مع فيورنتينا الذي يشرف عليه مهاجم "جالوروسي" السابق فينشينزو مونتيلا.

واذ كان وقوع روما في مواجهة فيورنتينا الذي كان اطاح بفريق العاصمة من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية بالفوز عليه في الملعب الاولمبي 2-صفر في اوائل الشهر الحالي, لم يكن مستبعدا في ظل وجود خمسة اندية ايطالية في الدور ثمن النهائي, فان الحظ السيء لعب دوره بالنسبة للاسبان بعد ان وقع ممثلاهما الوحيدان في مواجهة بعضهما.

وسيستضيف فياريال مباراة الذهاب في 12 الشهر المقبل على ملعبه "ال مادريغال" قبل ان يحتضن اشبيلية لقاء الاياب في 19 منه.

وبلغ اشبيلية الدور ثمن النهائي امس الخميس بفوزه على مضيفه بوروسيا مونشغلادباخ الالماني 3-2 في اياب الدور الثاني, وذلك بعد ان فاز ذهابا ايضا على ملعبه 1-صفر.

ويمني اشبيلية النفس بان يصبح اول فريق يحتفظ باللقب منذ تغيير مسمى المسابقة عام ,2010 علما بان الفريق الاندلسي كان ثاني فريق يحتفظ بلقبها بمسماها القديم "كأس الاتحاد الاوروبي" عندما توج بها عامي 2006 و2007 بعد مواطنه ريال مدريد عامي 1985 و1986.

كما ان اشبيلية يأمل في التتويج بلقب المسابقة للمرة الرابعة على غرار انتر ميلان الايطالي المتوج بها اعوام 1991 و1994 و1998 والذي يصطدم في ثمن النهائي بفولفسبورغ الالماني في مواجهة صعبة للغاية خصوصا في ظل العروض التي يقدمها الاخير في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ.

اما بالنسبة لممثل ايطاليا الاخر نابولي, بطل 1989 بقيادة اسطورة الارجنتين دييغو ارماندو مارادونا, فوقع بمواجهة دينامو موسكو الروسي في اللقاء الايطالي-الروسي الثاني في ثمن النهائي وذلك لان تورينو وصيف بطل 1992 سيلتقي زينيت سان بطرسبورغ بطل 2008.

ومن جهته, يرفع ايفرتون لواء انكلترا بمواجهة دينامو كييف الاوكراني, فيما يلعب اياكس امستردام الهولندي, احد الابطال الخمسة المتواجدين في ثمن النهائي (فاز باللقب عام 1992), ضد دنبروبتروفسك, وبشيكتاش التركي الذي اطاح بليفربول الانجليزي من الدور الثاني, مع كلوب بروج البلجيكي.

- القرعة:

ايفرتون الانجليزي - دينامو كييف الاوكراني

دنبروبتروفسك الاوكراني - اياكس امستردام الهولندي

زينيت سان بطرسبورغ الروسي - تورينو الايطالي

فولفسبورغ الالماني - انتر ميلان الايطالي

فياريال الاسباني - اشبيلية الاسباني (حامل اللقب)

نابولي الايطالي - دينامو موسكو الروسي

كلوب بروج البلجيكي - بشيكتاش التركي

فيورنتينا الايطالي - روما الايطالي


تقام مباريات الذهاب في 12 مارس المقبل والاياب في 19 منه.

وكالات

مواضيع ذات صلة