الاتحاد الأوروبي يعاقب بعض الأندية لشغب جماهيرها

بدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إجراءات تأديبية ضد أندية انترناسيونالي الايطالي وسيلتيك الاسكتلندي ودينامو كييف الأوكراني بسبب شغب جماهيرهم خلال مباريات في الدوري الأوروبي للعبة الشعبية في وقت سابق من الأسبوع الحالي.
 
واتهم دينامو كييف بسوء التنظيم والشغب بعد نزول مشجعيه أرض الملعب وإطلاق الألعاب والصواريخ النارية خلال لقاء العودة في دور 32 أمام غانغون الفرنسي في أوكرانيا أمس الخميس.
 
ووجهت إلى انترناسيونالي وسيليتك اتهامات مماثلة بعد قيام المشجعين بإطلاق الألعاب والصواريخ النارية خلال لقاء العودة بينهما في ايطاليا.
 
وقال جياني انفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال مراسم سحب قرعة دور الثمن للبطولة اليوم الجمعة "علينا الإقرار بأن مشاهد العنف والعنصرية في الملاعب وخارجها لا يقبلها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولا يقبلها أي مشجع صادق لكرة القدم."
 
ولم يقرر الاتحاد الأوروبي بعد ان كان سيتخذ أي إجراءات ضد روما الايطالي وفينوورد الهولندي بعد توقف مباراتهما في روتردام لأكثر من عشر دقائق بسبب شغب الجماهير وإلقاء بعض الأشياء على أرض الملعب.
 
وأوقعت قرعة دور الثمن للدوري الأوروبي انترناسيونالي في مواجهة فولفسبورج الألماني في حين سيلتقي دينامو كييف مع ايفرتون الانجليزي وسيواجه روما مواطنه فيورنتينا.
 
ويحقق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في حادث أخر يتعلق برفع مشجعي باير ليفركوزن الألماني لافتة غير لائقة خلال لقاء الفريق في ذهاب دور الثمن لدوري أبطال أوروبا أمام اتليتيكو مدريد بطل اسبانيا في ألمانيا يوم الأربعاء الماضي.
 
وكالات

مواضيع ذات صلة