بطولة فرنسا: سان جرمان يتصدر موقتا

اعتلى باريس سان جرمان موقتا صدارة الترتيب اثر فوزه على ضيفه لنس 4-1 اليوم السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب بارك دي برانس, حقق باريس سان جرمان فوزا صريحا على ضيفه القابع في المركز التاسع عشر قبل الاخير والمهدد بالهبوط, ورفع رصيده الى 56 نقطة متقدما بفارق نقطتين على ليون الذي يختتم المرحلة غدا الاحد في ضيافة مونبليي السادس وبطل المسابقة مرة واحدة في موسم 2011-2012.

ويدين باريس سان جرمان بشكل اساسي في هذا الفوز الى المدافع الدولي البرازيلي دافيد لويز المنتقل بداية الموسم الحالي من تشلسي الانجليزي والذي افتتح التسجيل بعدما نفذ بنجاح ضربة حرة حصل عليها زميله الايطالي من اصل برازيلي تياغو موتا (43).

وفي الشوط الثاني, حصل المضيف على ضربة جزاء اثر تعرض مدافعه الهولندي غريغوري فان در فيل للعرقلة داخل المنطقة من قبل باتيست غيوم وسجل منها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الهدف الثاني (60).

ورفع ابراهيموفيتش رصيده الى 12 هدفا في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين بفارق 9 اهداف خلف المتصدر مهاجم ليون الكسندر لاكازيت.

وقلص لنس الفارق عبر التونسي يوان توزغار الذي استثمر عرضية من لودوفيك بال (68).

واضاف بليز ماتويدي, بديل موتا, الهدف الثالث بعد ركلة حرة نفذها الارجنتيني خافيير باستوري, بديل الايطالي مراكو فيراتي, وتابعها الاول في الشباك (80).

ولم يتأخر باستوري في تسجيل الهدف الرابع اثر كرة بينية ارسلها ابراهيموفيتش تابعها بيمناه من زاوية مغلقة في اسفل الزاوية اليمنى (82).

ويلعب لاحقا اليوم باستيا مع نيس, ورين مع متز, وكاين مع بوردو, ورينس مع نانت, وايفيان مع موناكو.

وكان مرسيليا الثالث افتتح المرحلة امس الجمعة بفوز عريض على مضيفه تولوز 6-1 على ان تختتم الاحد بلقاءين اخرين حيث يلعب سانت اتيان مع لوريان, وغانغون مع ليل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 56 نقطة من 28 مباراة

2- ليون 54 من 27

3- مرسيليا 53 من 28

4- موناكو 44 من 26

5- سانت اتيان 43 من 27

مواضيع ذات صلة