استعاد سانت اتيان نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه لوريان 2-صفر اليوم الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل الفريق "الاخضر" الى هذه المباراة وهو لم يذق طعم الانتصارات في الدوري في 7 مراحل متتالية, وتحديدا منذ تغلبه على مصيفه رينس 2-1 في 10 يناير الماضي, اضافة الى خروجه من الدور الثاني لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بعد ان اكتفى بخمسة تعادلات متتالية قبل ان يختتم مشواره بالهزيمة امام دنبروبتروفسك الاوكراني وذلك الى جانب خروجه في 13 يناير من ربع نهائي كأس الرابطة المحلية على يد باريس سان جرمان (صفر-1).

لكن فريق المدرب كريستوف غالتييه الذي بلغ نصف نهائي مسابقة الكأس بفوزه الثلاثاء الماضي على بولونيي بضربات الترجيح, استعاد نغمة الانتصارات على حساب لوريان بفضل هدفين من يوهان مولو (74) والايفواري ماكس الن غرادل (90), مستفيدا من النقص العددي في صفوف ضيفه الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الغابوني ابراهيم ندونغ في الدقيقة 67.

ورفع سانت اتيان رصيده 46 نقطة واستعاد المركز الخامس بفارق نقطة امام بوردو, فيما تجمد رصيد لوريان عند 31 نقطة في المركز السابع عشر بعد ان مني بهزيمته الخامسة عشرة هذا الموسم.

ويلعب لاحقا غانغان مع ليل, ومونبليي مع ليون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 56 نقطة من 28 مباراة

2- ليون 54 من 27

3- مرسيليا 53 من 28

4- موناكو 47 من 27

5- سانت اتيان 46 من 28