يوروبا ليغ: اشبيلية يحسم المواجهة الاسبانية واسرع هدف لفيتولو وتألق هيغواين

حسم اشبيلية حامل اللقب المواجهة الاسبانية مع مواطنه فياريال بفوزه عليه 3-1 يوم أمس الخميس في فياريال في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.

على ملعب "ال مادريغال" وامام 21 الف متفرج, غرق فريق "الغواصات الصفراء" في بحر اشبيلية بعدما اهتزت شباكه في الثواني الاولى بعد التمريرة الاولى من الفرنسي كيفن غاميرو الى فيتولو انهاها في الشباك (1).


اسرع هدف

وسجل فيتولو الهدف بعد مرور 13 ثانية فقط وهو الاسرع في تاريخ المسابقة حيث مرر له غاميرو الكرة مباشرة بعد ركلة البداية واسكنها الاول الشباك.

وكان الارجنتيني اسماعيل بلانكو, لاعب ايك اثينا اليوناني, صاحب اسرع هدف في هذه المسابقة ويعود تاريخه الى 9 نونبر 2009 في مرمى باتي بوريسوف البيلاروسي.

لكن الهولندي روي ماكاي هو صاحب اسرع هدف في المسابقات الاوروبية بعد 12 ثانية سجله في مرمى ريال مدريد الاسباني غندما كان لاعبا في صفوف بايرن ميونيخ الالماني ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا في موسم 2006-2007.

وتابع اشبيلية تفوقه, واضاف الفرنسي الاخر ستيفان مبيا الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة عرضية ارسلها مواطنه المدافع بينوا تريموليناس (26).

وفي وقت مبكر من الشوط الثاني, قلص فياريال الفارق بعد حصول دربكة امام مرمى ضيفه استغلها الارجنتيني لوسيانو فييتو وخطف الكرة واودعها المرمى (48).

لكن غاميرو اعاده سريعا الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لحامل اللقب اثر ركلة حرة وتمريرة رأسيه من فيسنتي ايبورا انهاها بيمناه في اعلى الزاوية اليمنى (50).

وعلى ملعب ارتيميو فرانكي, فشل فيورنتينا بحسم المواجهة الايطالي بعدما فرط بفوز كان في متناوله على ضيفه ومواطنه روما وتعادلا 1-1.

وساهم المصري محمد صلاح في تقدم فيورنتينا عندما مرر كرة بينية بعد هجمة مرتدة تلقفها السلوفيني يوزيب ايليسيتش وانهاها في الشباك (17).

وكان صلاح قاد فيورنتينا الى فوز مهم على يوفنتوس 2-1 الاسبوع الماضي في نصف نهائي كأس ايطاليا بتسجيله الثنائية.

وفي الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء, تمكن روما من ادراك التعادل عن طريق الدولي المالي سيدو كيتا من متابعة رأسية لكرة نفذها اليساندرو فلورنتسي من ركلة ركنية (77).

وعلى ملعب سان باولو, قاد الارجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل من ريال مدريد في بداية الموسم فريقه نابولي الايطالي الى فوز عريض على ضيفه دينامو موسكو الروسي 3-1 بعد ان سجل الثلاثية.

وكان الضيف سباقا الى التسجيل عن طريق الدولي الالماني السابق المخضرم كيفن كيرانيي (33 عاما) بعدما تابع برأسه في المرمى كرة نفذها الفرنسي ماتيو فالبوينا من ركنية (2).

ورد نابولي عبر هدافه الارجنيتني غونزالو هيغواين المنتقل في بداية المسوم من ريال مدريد الاسباني حين تابع برأسه ايضا كرة وصلته من الدولي الجزائري فوزي غلام (25).

وحصل نابولي على ضربة جزاء تسبب بها فالوبينا اثر خسونته ضد البلجيكي دريز مرتينز ونفذها هيغواين بنجاح مسجلا الهدف الثاني والتقدم لاصحاب الارض (31).

وفي الدقيقة الاولى من الشوط الثاني, خسر دينامو موسكو جهود لاعب وسطه رومان زوبنين بالبطاقة الصفراء الثانية (46), فاستغل هيغواين الموقف واكمل ثلاثيته الشخصية ولفريقه ايضا مستفيدا من تمريرة الكندي جوناثان دي غوزمان (55).

وتحت الامطار الغزيرة على ملعب غوديسون بارك في مدينة ليفربول, تغلب ايفرتون على ضيفه دينامو كييف 2-1.

وكان الفريق الاوكراني سباقا في زيارة شباك صاحب الارض بواسطة اوليغ غوسيف الذي استثمر كرة نفذها اندري يارمولنكو من ركلة ركنية (14).

وادرك ايفرتون التعادل في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول عندما ارسل البلجيكي روميلو لوكاكو كرة موزونة الى الاسكتلندي ستيفن نايسميث لم يتردد الاخير في ايداعها الشباك (39).

وفي الشوط الثاني, حصل ايفرتون على ضربة جزاء اثر احتساب الحكم اتلاسباني كارلوس قيلاسكو كاربايو لمسة يد على المدافع البرازيلي دانيلو سيلفا ترجمها لوكاكو بنجاح الى هدف ثان رغم تردده في التنفيذ وارتطام الكرة بقدم الحارس (82).

وكالات

مواضيع ذات صلة